AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البحث بـ100 جنيه ..المشروعات البحثية بيزنس جديد لأباطرة الدروس الخصوصية بالإسماعيلية

الإثنين 13/أبريل/2020 - 02:39 م
صدى البلد
Advertisements
انجي هيبة
فور اعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تفاصيل إعداد المشروعات البحثية لطلاب مرحلتي الابتدائية والإعدادية، بديلا عن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، بسبب انتشار فيروس كورونا، وكإجراء احترازي لمواجهة التجمعات، انتشرت إعلانات من قبل بعض المدرسين بامكانية إعدادها بدلا من الطلاب بمقابل مبلغ مادي وصل في محافظة الاسماعيلية إلى ١٠٠ جنيه للبحث الواحد. 

ووصفت رحاب مصطفي مدرسة علوم بمدارس لغات بمحافظة الاسماعيلية،  دعوات بعض المدرسين بإعداد مشروعات بحثية للطلاب مقابل مبالغ مادية، بالتجارة السخيفة،مشيرة إلى أن أخلاقيات المعلمين بعيدة كل البعد عن مثل تلك السلوكيات . 

ووجهت اولياء الامور ، بعدم الاستجابة لمثل تلك الدعوات، مؤكدة ان إعداد الأبحاث، لا يحتاج لكل هذا التعقيد والخوف، وان فكرة المشروع البحثي بسيطة تتمثل في المشاركة وتنمية القدرات البحثية والتعاون وتزويد الطالب بالمعرفة.

وعن توجيهات إعداد البحث، أكدت أن الفكرة في الاستعانة بالإنترنت والكتب الدراسية والخارجية ان أمكن، بحيث يبحث الطالب عن موضوع بحثه ويجمع عنه المعلومات الدقيقة والتي تساعده في النهاية علي المعرفة بعيدا عن الأشكال النمطية للتعلم والتحصيل.  

وقالت إحدى أولياء الأمور وتدعى فايزة منير، إنها تلقت اتصالات هاتفية من مدرسين واولياء أمور زملاء أبنائها في الصفوف الدراسية المختلفة، تؤكد لها ان هناك اتجاه لإعداد المشروعات البحثية مقابل مبلغ مادي بسيط وبالاتصال بمدير المدرسة، اكد لها أنه تصرف غير قانوني ، يعرضهم للمساءلة وربما يرسب اولادها.

ورفض سمير محمد، ولي أمر الطلاب، الاستجابة لدعوات بعض المدرسين ،موكدا ان إعداد مشروع بحثي للطلاب، فكرة جيدة في مصلحة الطالب وتزويده بمعلومات كثيرة وجديدة. 

ويقول محمد جبر، معلم لغة عربية، ان اطلاق مثلا تلك الدعوات،أمر مؤسف جدا، مؤكدا تلقيه رسائل من اولياء الأمور بأن بعض المعلمين طلبوا مقابل مادي مقابل البحث ولكنه نصحهم بالرفض القاطع.

ووجه مدرس اللغة العربية رسالة للمعلمين، بأهمية مساعدة أبنائهم الطلاب بتوجيههم في ظل الأزمة.

من جانبه،أصدر الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، أمرا إداريا شدد خلاله علي إحالة أي من المعلمين او العاملين بمديرية التربية والتعليم والإدارات التابعه لها إلى التحقيق امام الشئون القانونية حال التدخل والإعلان عن استغلال الطلاب بدفع مبالغ مالية مقابل عمل أبحاث متعلقة بالصفوف التعليمية المختلفه بدءا من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادى.

وأوضح أن كل ما يخص الأبحاث ونوعياتها وطريقه عملها كشفت عنه وزارة التربية والتعليم من خلال الموقع الرسمي لها الي جانب صفحات المديريات ومنها صفحة العلاقات العامة والاعلام الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية وعلي أولياء الأمور والطلاب الدخول للصفحات والتفاعل معها.
البحث بـ100 جنيه ..المشروعات البحثية بيزنس جديد لأباطرة الدروس الخصوصية بالإسماعيلية
البحث بـ100 جنيه ..المشروعات البحثية بيزنس جديد لأباطرة الدروس الخصوصية بالإسماعيلية
Advertisements
AdvertisementS