AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأطباء تحسم الجدل حول حالات كورونا بـ الزهراء الجامعي وأحمد ماهر: شكوى من التقاعس في التحاليل

الأربعاء 13/مايو/2020 - 02:42 م
صدى البلد
Advertisements
محمد غالي

أكدت لجنة الشباب بالنقابة العامة للأطباء، أنها تتابع عن كثب الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين أعضاء الفريق الطبي بـ مستشفى الزهراء الجامعي، موضحة أنه تم التأكد من إصابة أكثر من 44 حالة إيجابية.


وأشارت اللجنة إلى أنه تم نقل 24 حالة إلى مستشفى عزل الأزهر التخصصي وما زال 20 طبيبا إيجابيا في الاستقبال ولم يدخلوا مستشفى العزل حتى الآن.


وأضافت أن باقي الأطقم الطبية في انتظار عمل المسحات وتحليل PCR حيث يوجد مماطلة وتأخير غير مبرر في عملها حتى الآن وما زال العدد في ازدياد.


اقرأ ايضا: - إصابة جميع العاملين بهذا المستشفى بـ كورونا


علي الجانب الآخر تتابع لجنة الشباب، إصابة أكثر من 12 من أعضاء الفريق الطبي بمستشفي أحمد ماهر التعليمي وتأخر نقلهم حتي الآن ولمدة ثلاث أيام إلي مستشفيات العزل مع عدم الإستمرار في عمل مسحات الـ PCR  للمخالطين لهم مما ينذر بكارثة ويعكس الاستهتار وهو ما يهدد بتزايد الإصابات.


وطالبت لجنة شباب الأطباء جميع المسئولين بتحمل مسئولياتهم تجاه الحفاظ علي حياة أطقمهم الطبية وضرورة عمل المسحات PCR لكافة الأطقم الطبية المخالطة بالمستشفي دون قيود ليس لها سند علمي وتأخير متعمد يقترب من وصفه بجريمة مع سبق الإصرار تجاه الأطقم الطبية بمصر .


من جانبها طالب النقابة العامة للأطباء، وزارة الصحة بضرورة توفير أماكن بمستشفيات العزل للأطقم الطبية وضرورة نقل الحالات المصابة بكل من مستشفي الزهراء الجامعي ومستشفي أحمد ماهر إلي مستشفيات العزل لتلقي العلاج اللازم خاصة بعد تدهور الحالة الصحية لبعضهم.


وأكدت نقابة الأطباء أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد كل مسئول يتراخي عن إنقاذ حياة أطقمه الطبية ويتسبب في تعريضه للخطر.

Advertisements
AdvertisementS