AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مشاهد كارثية لتكدس الركاب داخل المواصلات في بريطانيا| فيديو وصور

الأربعاء 13/مايو/2020 - 11:26 م
تكدس الركاب
تكدس الركاب
Advertisements
عزة عاطف
إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع، وبنًاء عليه اكتظت القطارات والطرق والحافلات اليوم بالركاب في مشهد منافي لقواعد التباعد الاجتماعي، وذاك منذ بدء بريطانيا ببطء في رفع إجراءات الحماية للحد من تفشي فيروس كورونا القاتل رغم الزحام.


مشاهد كارثية لتكدس
ونصحت الحكومة البريطانية جميع الركاب بارتداء أغطية الوجه لمنع انتشار فيروس كورونا عند استخدام وسائل النقل العام.

لكن الكثير من الركاب لم يتبعوا النصيحة، ورغم استمرار تطبيق قاعدة المترين الفاصلين من الصعب على الناس الالتزام بتلك القاعدة في شبكة مترو أنفاق لندن المزدحمة بشدة، مما تسبب بدوره في تكدس الركاب فوق بعضهم البعض.
اقرأ المزيد:
غرف مكتظة بالجثث.. شاهد صور من داخل أحد المستشفيات الأمريكية في زمن كورونا


مشاهد كارثية لتكدس
ويأتي ذلك بعد خطاب بوريس جونسون للشعب مساء الأحد، حيث قال بأنه يجب تشجيع أي شخص غير قادر على القيام بعمله من المنزل "بنشاط" للعودة إلى العمل، وهذا يشمل 2.7 مليون بريطاني يعملون في التصنيع و 2.4 مليون في البناء والتشييد وفقًا لصحيفة مترو.



مشاهد كارثية لتكدس
تسببت توجيهات الحكومة في ارتباك شديد للمواطنين هذا الأسبوع، خاصة بعد أن قال وزير الخارجية «دومينيك راب» إن الناس يجب أن يعودوا إلى وظائفهم اعتبارًا من اليوم.

وعلى الرغم قرار العودة، تخشى هيئة النقل في RMT من أن "ارتفاع عدد الركاب" سيجعل السكك الحديدية والحافلات أقل أمانًا لأعضائها. 

وأخبر أمينها العام ميك كاش قناة سكاي نيوز أن إعلان الحكومة صدر قبل تهيئة القطاع بوقت طويل، لا سيما السكك الحديدية التي تدير 50٪ من الخدمات.



Advertisements
AdvertisementS