AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة الصحة لممرضات مصابات بـ كورونا: لن ننسى ما تقمن به من تضحيات لخدمة المرضى

الخميس 14/مايو/2020 - 12:49 ص
صدى البلد
Advertisements
محمد غالي
تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان مساء أمس، الأربعاء، مستشفى حميات العباسية، وصدر العباسية، لمتابعة سير العمل، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن زيارة الوزيرة كانت ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية التي تقوم بها لمستشفيات الصدر والحميات على مستوي الجمهورية؛ باعتبارها الخط الأول لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد. 

وأشار مستشار وزيرة الصحة، إلى أن الوزيرة حرصت على مراجعة أعمال التجهيزات والتطويرات الجارية لتحويل هذين المستشفيين ضمن 35 مستشفى حميات وصدر بمحافظات الجمهورية؛ وجارٍ تجهيزها لتصبح مستشفيات عزل لمصابي فيروس كورونا بشكل تدريجي.

وقال "مجاهد"، إن الوزيرة بدأت جولتها بزيارة مستشفى حميات العباسية، وتابعت خطوط سير المرضى داخل المستشفى سواء للحالات التى تتلقي الخدمة العلاجية أو الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس، وذلك بدايةً من الاستقبال مرورًا بأخذ المسحات حتى أماكن الانتظار والإقامة، وفى هذا الصدد وجهت الوزيرة بتوسعة أماكن الاستقبال وإقامة خيم للانتظار وأخرى للفحص بما يساهم فى تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وأشار إلى أن الوزيرة راجعت بروتوكولات العلاج للحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا، والفحوصات والتحاليل التى يتم إجراؤها، مشددة على تطبيق كافة معايير مكافحة العدوى واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

وأضاف أن الوزيرة شددت على متابعة أعمال النظافة الدورية، والتخلص الآمن من النفايات، إضافةً إلى توفير كافة سبل الراحة للحالات المشتبه فى إصابتها داخل المستشفى من خلال توفير الوجبات الغذائية الصحية، والمرافق الصحية ومراجعة شركات الأمن والنظافة في هذا، وأماكن انتظار مريحة لحين ظهور نتائج التحاليل.

وفي أثناء الجولة، حرصت الوزيرة، على زيارة عدد من الممرضات المصابات بفيروس كورونا بالمستشفى، وتحدثت معهن، مشيرة إلى أن ما يبذلنه من جهد هو وسام على صدورنا، مؤكدة أن الوزارة تقدم إليهن سبل الدعم، قائلةً "الدولة لن تنسى ما تقمن به من تضحيات  فى مواجهة فيروس كورونا وخدمة المرضى".

وذكر مجاهد أن الوزيرة تابعت جولتها بتفقد مستشفى صدر العباسية، واستمعت إلى المرضى المتواجدين بالمستشفى وأسرهم، ووجهت فى هذا الصدد الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب العلاجي بمتابعة حالة تعاني من التهاب في المفاصل ووجهت بنقلها إلى مستشفى معهد ناصر بسيارة إسعاف مجهزة لتلقى الخدمة الطبية.

ولفت إلى أن الوزيرة حرصت خلال جولتها على مراجعة مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية وتأكدت من توافر مخزون كاف، كما راجعت أعمال التجهيزات والتطوير الجارية لرفع كفاءة المستشفي، ووجهت بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال.

Advertisements
AdvertisementS