AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طفح جلدي.. سيدة تشرح الأعراض التي ظهرت على طفلها بعد إصابته بفيروس كورونا.. صور

الخميس 14/مايو/2020 - 12:21 م
صدى البلد
Advertisements
مريم صليب
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا له أعراض محددة يمكن تمييز مصاب فيروس كورونا من خلالها وعزله 14 يوما بعيدا عن المحيطين به حتى يتعافى، ولكن يبدو أن الفيروس يتحور بسرعة وقد اختلفت أعراضه.

وحسب ما ورد في صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن إحدى الأمهات نشرت الأعراض التي ظهرت على رضيعها البالغ من العمر 5 أشهر، بعد اكتشافها إصابته بفيروس كورونا بالصدفة. 

قالت السيدة إن طفلها ظل يبكي بشكل هستيري لمدة 3 أيام وينام ساعات قليلة في اليوم، ولاحظت إصابته بطفح جلدي في اليوم الثالث وبدأت تعالجه بأدوية للحساسية، ولكن في الواقع لم تكن حساسية بل كان فيروس كورونا. 

أرسلت صورته إلى طبيب الأطفال الخاص به، بسبب تعثرها في الخروج من المنزل بعد امتلاء المستشفيات بمصابي فيروس كورونا، وسألها الطبيب عدة أسئلة و اشتبه في أنه فيروس كورونا حتى حضرت به إلى المستشفى وكانت نتائج الفحوصات إيجابية. 

أخبرها الطبيب أنه من الافضل أن يعالج في المنزل وأن يتم  وضعه في غرفة وحيدا حتى لا ينقل العدوى لأفراد الأسرة، وسيزورها الطبيب يوميا للاطمئنان على حالته. 

وحذرت السيدة من العلامات الجديدة التي تشير إلى وجود فيروس كورونا في جسد الأطفال، وأشارت إلى أهمية التوجه إلى الطبيب عند ملاحظة أي علامة أو أعراض غريبة تحدث للأطفال أو حتى للكبار. 
Advertisements
AdvertisementS