AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحرك برلمانى عاجل بشأن انتشار كمامات مجهولة المصدر

الخميس 14/مايو/2020 - 02:41 م
كمامات مجهولة المصدر
كمامات مجهولة المصدر
Advertisements
فريده محمد
وصف النائب عاصم عبد العزيز مرشد الانتشار الكبير للكمامات مجهولة المصدر بالأسواق وعلى الأرصفة وامام المؤسسات الحكومية التى يتردد عليها المواطنون لقضاء مصالحهم بالكارثة، مؤكدا أن هذه الكمامات غير المطابقة للمواصفات تؤدى إلى انتشار فيروس كورونا المستجد.


وطالب " مرشد " فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بمواجهة مافيا الكمامات الذين يستغلون مواجهة الدولة مع فيروس كورونا أسوأ استغلال من خلال تكثيف الحملات الرقابية وتوقيع أشد العقوبات ضدهم.


معربا عن استنكاره الشديد لانتشار الكمامات مجهولة المصدر في الأسواق المصرية لأنها تمثل أكبر كارثة وخطر على المواطنين وصحتهم.

وطالب النائب عاصم عبد العزيز مرشد من الحكومة توفير الكمامات المطابقة للمواصفات للمواطنين أمام جميع المصالح الحكومية وبيعها بأسعار مناسبة بدلا من استغلال مافيا الكمامات ومتاجرتهم بفيروس كورونا من خلال بيع كمامات مغشوشة وغير مطابقة للمواصفات وبأسعار خيالية.

وكان ذلك بعد أن مكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد الأشخاص بأطفيح بالجيزة لقيامه بتصنيع الكمامات الطبية بخامات رديئة ومجهولة المصدر، وضبط 4 أشخاص آخرين بأكتوبر وبحوزتهم 12500 كمامة طبية "مجهولة المصدر" .

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث مركز شرطة أطفيح (بمديرية أمن الجيزة) قيام أحد الأشخاص (ترزى ، مقيم بدائرة المركز) بتصنيع (كمامات طبية) من خامات رديئة ومجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية ، وتعبئتها فى عبوات لإدخال الغش والتدليس على المواطنين وطرحها للبيع بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة معرضًا حياة المواطنين وصحتهم للخطر.
Advertisements
AdvertisementS