AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزارة التجارة الأمريكية تتخذ خطوة جديدة لمعاقبة هواوي الصينية

الجمعة 15/مايو/2020 - 06:23 م
صدى البلد
Advertisements
قسم الخارجي
شرعت وزارة التجارة الأمريكية في اتخاذ تحركات تهدف إلى فرض حظر على بيع أشباه الموصلات لشركة هواوي الصينية المتخصصة في صناعة الإلكترونيات ومعدات الشبكات، في تصعيد جديد للتوتر بين الولايات المتحدة والصين.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها، أنها ستغير القواعد الخاصة بالإدراج، حتى يمكنها تقليل فرص هواوي في الحصل على أشباه الموصلات، التي تعتبر منتجا مباشرا لبعض التطبيقات والتكنولوجيا الأمريكية.

وقالت الوزارة إن هواوي مازالت تستخدم التطبيقات والتكنولوجيا الأمريكية  لتصميم أشباه الموصلات وهو ما يمثل تهديدات لأهداف الأمن القومي الأمريكي وينتهك قواعد تنظيم الصادرات الأمريكية من خلال القيام بتعاملات خارجية رغم إدراجها على القائمة السوداء الأمريكية في العام الماضي.

وقال وزير التجارة، ويلبور روس:"يجب تعديل القواعد التي تستغلها هواوي وهاي سيليكون لمنع استخدام التكنولوجيا الخاصة بنا في القيام بأنشطة ضارة بالأمن القومي ومصالح سياستنا الخارجية".

ومن جهتها أقرت وزارة التجارة لآخر مرة مهلة التسعين يوما التي تسمح للأمريكيين الذين يستخدمون تكنولوجيا هواوي باستمرار التشغيل المؤقت لهذه الأجهزة والشبكات القائمة، مع تسريع الانتقال إلى موردين آخرين.

Advertisements
AdvertisementS