AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قبل تغيير بطارية آيفون..4 خطوات لابد من اتباعها

الإثنين 18/مايو/2020 - 04:02 م
صدى البلد
Advertisements
قسم التكنولوجيا
يستخدم العديد من الأشخاص حول العالم أجهزة iPhone الخاصة بهم للقيام بالعديد من المهام المختلفة، بما في ذلك تصفح منصات التواصل الإجتماعى والأخبار والألعاب وغيرها، إلا ان كل ما سبق يلتهم البطارية يدون رجمة، الأمر الذى يسهل من تلفها بأسرع ما يمكن.

بالتالى يكون القرار بتغيير البطارية لضمان إستخدام البطارية بنفس الكفاءة المعهودة، إلا أنه عليك القيام ببعض الخطوات قبل إتخاذ قرارك بتغيير بطارية الآيفون الخاص بك.

وبحسب موقع CNET التقنى، عليك إتباع هذه الخطوات :

1- عمر البطاريات بمرور الوقت
تعتبر البطارية الخاصة بهواتف آيفون واحدة من أهم مميزاتها، ولكن هناك بعض المبالغة في تقدير عمر بطارية أجهزة iPhone الخاصة بها، بعدما اختبرت الوكالة الدولية للطاقة 9 أنواع من هواتف آيفون iPhone.

فوجدت أن عمر البطارية جميعها كان أقل من الوقت الذي حددته آبل لهواتفها، والسبب فى ذلك أن نوعية البطاريات المستخدمة فى هواتف آيفون تتأثر مع الوقت وكثرة الشحن لذلك لايد من استبدال البطارية. 

2- التأكد من سعر بطارية iPhone الجديدة
يعانى أصحاب هواتف آيفون من تضرر بطاريات هواتفهم بشكل سريع، لذلك يجب التأكد من سعر البطارية الاصلية قبل شرائها، حيث تبدأ أسعار البطارية الأصلية لشركة آبل من 49 دولارًا، وهو ما يزيد عن نصف سعر جهاز iPhone 6 المستعمل حاليًا.


3-  استبدال البطارية يبطل ضمان الهاتف
تصيغ شركة آبل سياسة ضمان المنتجات التى توفرها، ويمكن من خلالها إستبدال أو إصلاح الأجهزة مجانًا طبقًا للشروط المحددة لحماية المستخدمين، إلأن هناك عدد كبير من المستخدمين لا يعرفون أسباب خروج أجهزتهم من الضمان، حيث يؤدي فتح جهاز آيفون iPhone إلى إبطال الضمان فورًا، لذلك إذا كانت البطارية متضررة لدرجة أنها تحتاج إلى الإستبدال، فالأرجح أن يكون الجهاز خارج فترة الضمان.


4 ـ تجنب سخونة بطارية الهاتف
يواجه العديد من الأشخاص مشكلة ارتفاع حرارة الهاتف وسخونة البطارية رغم توخيهم الحذر، وهناك مجموعة من النصائح يجب على مستخدمى هواتف أيفون اتباعها  قبل تغيير البطارية مثل تشغيل وضع dark mode  وتفعيل وضع الطاقة المنخفضة، الأمر الذى يكون له الأثر الكبير على عمر البطارية، حيث أن الشاشة تستهلك طاقة أكبر من أي تطبيق آخر.
Advertisements
AdvertisementS