AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الصحة الأمريكى يتهم منظمة الصحة بالفشل فى الحصول على المعلومات حول كورونا

الإثنين 18/مايو/2020 - 08:10 م
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
Advertisements
أ ش أ
قال اليكس عازار وزير الصحة والخدمات الانسانية الأمريكي " إن أحد الأسباب الرئيسية التى خرجت بتفشى كورونا عن السيطرة كان فشل منظمة الصحة العالمية فى الحصول على المعلومات التى يحتاجها العالم ، وبما أودى بحياة الكثيرين" ، وأشار الى أن فيروس كورونا حصد أرواح مئات الآلاف وبشكل مأساوى وأثر على ملايين الأشخاص وألحق أضرارا بالغة بالاقتصاد العالمى.



ونوه وزير الصحة الأمريكى ، فى كلمة وجهها لجمعية الصحة العالمية التى انطلقت أعمالها عبر الانترنت اليوم الاثنين فى جنيف ، الى أن بلاده خصصت 9 مليارات دولار ستفيد استجابة فيروس كورونا العالمية ، وبما فى ذلك أكثر من نصف مليار دولار من الاستثمارات المخطط لها لدعم المزيد من أكثر من 40 دولة معرضة للخطر.

ولفت الى أن الولايات المتحدة أطلقت أول تجربة لقاح بشري في العالم وأبلغت عن النتائج الايجابية الأولى من تجربة سريرية علاجية ، وأكد أن هذه النجاحات والطريقة الشفافة التى تتشارك بها بلاده ستفيد العالم بأسره.

وقال عازار إن عمليات منظمة الصحة العالمية يجب أن تكون شفافة أيضا ، وأعلن دعم الولايات المتحدة اجراء مراجعة مستقلة لكل جانب من جوانب استجابة المنظمة للوباء ، مشيرا الى ضرورة أن يتكاتف الجميع لضمان تنفيذ منظمة الصحة العالمية ولايتها الرئيسية وإمتثال الدول الأعضاء للوائح الصحية الدولية.

وأضاف " إن دولة عضو واحدة على الأقل سخرت من التزامات الشفافية وأدت الى تكاليف باهظة للعالم بأسره ، وإن منظمة الصحة العالمية فشلت فى مهمتها الأساسية المتمثلة في تبادل المعلومات والشفافية عندما لا تتصرف الدول الأعضاء بحسن نية".
Advertisements
AdvertisementS