AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

برلماني: أولياء الأمور بين مطرقة كورونا وسندان أصحاب المدارس الخاصة

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 10:43 ص
طلاب
طلاب
Advertisements
فريدة محمد
تقدم النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة، بطلب إحاطة موجه إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول ضرورة تشديد الرقابة على المدارس الخاصة بعد أن تحولت إلى بيزنس، موضحًا أن بعض المدارس الخاصة والدولية قامت بمطالبة أولياء الأمور بسداد مصروفات العام الدراسي الجديد، بالرغم من غياب أي معلومة عن موعد بدئه.

وأضاف في طلبه، أن بعض المدارس طالبت أولياء الأمور بسداد مصروفات الباص للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019- 2020، بالرغم من عدم استخدام الباصات أغلب الترم نتيجة توقف الدراسة بالمدارس.


وأشار إلى أن هناك غضبا عارما بين أولياء الأمور نتيجة المطالبة بمصروفات العام الدراسي الجديد  قبل انتهاء شهر مايو الحالي، وفي حالة تأخر الدفع يعتبر الطالب ملفه خارج المدرسة، في حين أن الخطة التعليمية لم تكتمل وكان من المفترض استرجاع جزء من مصاريف الترم الثاني والتي لم يستفد منها الطالب، ولكن ما حدث يعبر عن جشع أصحاب تلك المدارس في ظل الأزمة الراهنة التي تمر بها مصر والعالم.

وأكد أن بعض المدارس امتنعت عن استلام الأبحاث العلمية من أولياء الأمور بسبب تأخر سداد جزء من مصروفات العام الدراسي لهذا العام، وهو ما يهدد مستقبل هؤلاء الطلاب، مطالبا بوضع حلول سريعة لعدم ترك أولياء الأمور فريسة لمثل هذه المدارس الجشعة.
Advertisements
AdvertisementS