AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

كورونا يتسلل إلى المنشآت الحكومية.. إصابة محافظ الدقهلية ومعاون نائب القليوبية ورئيس مباحث ونائبه بالفيروس

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 02:01 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
مروة فاضل

لم يرحم فيروس كورونا الجميع حيث تسللت العدوى إلى داخل مكاتب المصالح الحكومية من الديوان العام للمحافظات وحتى أقسام الشرطة ليعلنوا إصابة عدد من المسئولين بفيروس كورونا المستجد ونقلهم إلى مستشفيات العزل.


ففي محافظة القليوبية، أصيب محمد حسن عضو المكتب الفني لمكتب نائب المحافظ بفيروس كورونا وذلك أثناء عمله ومشاركته في تطهير إحدى المناطق المصابة بفيروس كورونا، حيث أعلن عن إصابته ولكن جاء القدر أن يسقط من شرفة منزله من الطابق الرابع أثناء مكالمة هاتفية ليلقي مصرعه.


ونظمت الأجهزة المعنية بمحافظة القليوبية حملة تطهير موسعة بديوان عام المحافظة ببنها كإجراء احترازي، وتقرر غلق مكتب نائبة المحافظ وملحقاته احترازيا 14 يوما ووضع العاملين بالمكتب تحت الملاحظة لمخالطتهم الحالة المصابة.


وتضمنت الحملة رش المكاتب والأدوار المختلفة والمكتب المشار إليه بالمطهرات والكلور حيث قام فريق التعقيم بالديوان ومديرية الصحة بالعمل عقب الإعلان عن الإصابة.


وامتد الأمر إلى محافظة الدقهلية, حيث أعلن محافظها الدكتور أيمن مختار عن إصابته بفيروس كورونا المستجد وذلك عقب إصابة مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة بالفيروس حيث تم إجراء تحاليل للمخالطين وتبين إصابة محافظ الإقليم.


وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إنه بدأ يشعر بأعراض كورونا، وتم أخذ عينات منه وتم ثبوت إيجابية الحالة.


وأصدر مختار أوامره بتطهير وتعقيم المبنى مرة أخرى، وكلف كلا من سعد الفرماوى السكرتير العام بتسيير الأعمال، وهيثم الشيخ نائبه باعمال أخرى.


وذكر مصدر طبى بالمستشفى الدولى، أنه لا قلق أو خوف على المحافظ من الفيروس فهو بصحة جيدة وأنه سيتعافى خلال أيام وأن إصابته طبيعية نظرا لاختلاطه بحكم عمله وقد نقل إليه من شخص حامل للفيروس ولا يضار منه.


فيما توجه عدد من المخالطين للمحافظ بديوان عام المحافظة سواء موظفين أم صحفيين  وعاملين إلى مديرية الصحة لأخذ مسحات منهم للاطمئنان على أنفسهم من إصابتهم من عدمها بالفيروس، فيما خلى ديوان المحافظة من عدد من الموظفين لتطهير وتعقيم المبنى والغرف.

 

ويشهد ديوان عام محافظة الدقهلية أعمالا مكثفة للفرق الصحية وإدارة الطب الوقائي لفحص المخالطين المباشرين وغير المباشرين لمدير إدارة شئون البيئة بديوان عام محافظة الدقهلية وذلك بعد إيجابية إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.


وفي مدينة السادات .. أعلن إصابة رئيس جهاز مدينة السادات المهندس علاء منيع بفيروس كورونا هو وأسرته وتم احتجازهم بمستشفي حميات العباسية، حيث حضر رئيس المدينة آخر اجتماع مجلس أمناء خلال الأسبوع الماضي أعقبها زيارته إلي مسقط رأسه بمحافظة الشرقية.


فيما أجريت عمليات التعقيم في الجهاز وكذلك عمل مسحات للمخالطين لرئيس الجهاز من مدير مكتبه وسائقه وكافة المخالطين للتأكد من إصابتهم بالفيروس أو لا وفي انتظار نتائج التحاليل.


كما امتد الأمر إلي أقسام الشرطة، حيث أكد مصدر بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية، إصابة المقدم "ح.ا" رئيس مباحث قسم أول الزقازيق وأحد معاونيه بفيروس "كورونا" المُستجد، وجارٍ اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية مع المصابين.


وذكر المصدر أنه تم الاشتباه في إصابة مأمور قسم مركز شرطة الزقازيق ولكن تبين سلبية التحاليل، وهو بحالة صحية جيدة.

Advertisements
AdvertisementS