AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التموين تطرح كوبونات زكاة الفطر بفئات 20 و50 و100 جنيه

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 01:45 م
التموين
التموين
Advertisements
محمد صبيح
تتجه وزارة التموين نحو تكرار تجربة كوبونات السلع مرة أخرى بمناسبة عيد الفطر المبارك وطباعة كميات أكثر من دفاتر الكوبونات بفروع الشركات الغذائية حيث يمكن للمواطنين دفع الزكاة عن طريق هذه الكوبونات.
وتتيح فكرة كوبونات السلع الغذائية للمواطنين القادرين حرية شرائها وتقديمها لغير القادرين في إطار التكافل والتضامن الاجتماعي بين المواطنين حيث يمكن استبدال الكوبون بمجموعة من السلع الغذائية من فروع المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة.

وتطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية كوبونات المشتريات بفئات مالية مختلفة وتحتوي على قيمة شرائية سلعيه بفئات الـ ٢٠ والـ ٥٠ والـ ١٠٠ جنية ووصل عدد الكوبونات المباعة إلى أكثر من ٢٦ ألف كوبون.

ويمكن شراء هذه الكوبونات من خلال فروع شركتي الجملة وشركات المجمعات الاستهلاكية ليتمكن المواطنين القادرين من شرائها وتوزيعها على المواطنين غير القادرين، وهذه الكوبونات متاح للشراء من الآن، علمًا بأن كل فئة لها دفتر يحتوي على 20 كوبون ويمكن شراء أكثر من دفتر لأكثر من فئة.

وحددت الشركة القابضة للصناعات الغذائية عدد (١٠٠) موقع تابع لشركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة كأماكن بيع الكوبونات السلعية، وسيتمكن المواطن حامل هذا الكوبون من صرفه كسلع حسب قيمة كل بون من كافة فروع المجمعات الاستهلاكية والتابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتي تصل إلى ١٣٠٠ مجمع استهلاكي ينتشرون في كافة محافظات الجمهورية، ولن يسمح باستبدال البون بنقود، واستخدامه لمرة واحدة فقط.
Advertisements
AdvertisementS