AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

15 ألف ريال غرامة التجمع.. إجراءات صارمة فى السعودية خلال العيد.. تفاصيل

السبت 23/مايو/2020 - 06:17 م
المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية
Advertisements
ميـــس رضــا

شددت وزارة الداخلية السعودية على ضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والالتزام بتعليمات منع التجول وإجراءات التباعد الاجتماعي، ومن ذلك منع التجمعات لخمسة أشخاص فأكثر، وذلك وفق لائحة الحد من التجمعات التي أعلنتها وزارة الداخلية في منتصف رمضان.

 اقرأ أيضا:-

السعودية: تسجيل 15 حالة وفاة و2442 إصابة جديدة بفيروس كورونا

المشي والعمل وخدمات التوصيل.. حالات السماح بتجول السعوديين فى الحظر الكلى خلال أيام العيد


ولفت المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب إلى أن التجمع العائلي لخمسة أشخاص فأكثر في حيز ونطاق محدد ولا تربطهم علاقة سكنية واحدة عقوبته 10 آلاف ريال، وفي التجمع غير العائلي العقوبة 15 ألف ريال على مسؤول المنشأة، وعقوبة الحضور 5 آلاف ريال، وما يختص بالتجمع العام فالعقوبة 30 ألف ريال على صاحب المنشأة أو المسؤول، وعقوبة 5 آلاف ريال بحق كل من حضر، وفي حال تكرار المخالفة تُضاعف العقوبة، وعند التكرار مرة ثانية تضاعف مرة أخرى وتتم الإحالة إلى النيابة العامة.

 

 

وأهاب الشلهوب بجميع الأفراد والكيانات التقيد التام بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحية لمنع تفشي فايروس كورونا المستجد وقواعد التباعد الاجتماعي، ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها، وسيقوم رجال الأمن بمتابعة الالتزام في الأحياء السكنية ومواقع الاستراحات وغيرها من المواقع العامة، كذلك في القرى والهجر والمراكز لضبط أي مخالفة لقرار منع التجول، وكذلك مخالفة لائحة الحد من التجمعات، واتخاذ الإجراءات النظامية بحق مرتكبيها.

 

 

وأوضح متحدث الداخلية السعودية،  أن استمرار السماح للأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة وفق التعليمات والاشتراطات المنظمة لذلك المعلن عنها سابقا، ومن ضمن تلك الأنشطة المطاعم التي ستقتصر الطلبات منها عبر أسطولها الخاص للطلبات الخارجية، وكذلك عبر التطبيقات الخاصة بالتوصيل.

 

بدأت السعودية منذ الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي من مساء أمس، الجمعة، تطبيق قرار منع التجول الكلي، الذي يسري خلال أيام عيد الفطر وحتى الأربعاء المقبل، في إجراءات وقائية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

 

واستمرت العاصمة الرياض في تسجيل أكبر حصيلة إصابات يومية، خصوصًا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، مع تسجيل 856 إصابة جديدة من أصل 2642 إصابة جديدة في عموم البلاد أمس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 67719 حالة.

Advertisements
AdvertisementS