AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ارتفاع هائل في عدد الهجمات الإلكترونية على الهواتف الذكية بمصر والإمارات

الأحد 14/يونيو/2020 - 03:24 م
ارتفاع هائل في عدد
ارتفاع هائل في عدد الهجمات الإلكترونية على الهواتف الذكية بم
Advertisements
شيماء عبد المنعم
أدت الأزمة الصحية الراهنة، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، إلى زيادة عدد الهجمات الإلكترونية على مستخدمي الهواتف الذكية في مصر والإمارات خلال النصف الأول من 2020، حيث يزداد نشاط المجرمين الإلكترونيين وعدد الهجماتف أوقت الأزمات.

وقد كشف خبراء فريق البحث والتحليل العالمي لدى كاسبرسكي kaspersky، أرقام مراجعة لإحصائيات تناولت الهجمات الإلكترونية على مستخدمي الهواتف الذكية في مصر والإمارات، حيث شهدت الفترة من شهر يناير إلى يونيو 2020 هجمات تخريبية كبيرة على مستخدمي الهواتف المحمولة.


وأظهرت الإحصائيات أن أعداد الهجمات التخريبية التى شنت على مستخدمي الهواتف المحمولة في مصر بلغت عددها 217.173 ألف هجوم، إذ شهدت ارتفاعا في عدد بنحو 35 ألف هجمة.

وبينما شهدت دولة الإمارات في الفترة ما بين شهر يناير إلى يونيو 2020، هجمات تخريبية بلغت 70 ألف هجوما، وعلى سبيل المقارنة مع بلدان أخرى في الشرق الأوسط مثل السعودية والتى أرتفعت عدد الهجمات بها إلى 160 ألف هجوما خلال الشهور الخمسة الماضي، تليها دولة الكويت بعدد 20 ألفا، و15 ألف هجوما بسلطنة عمان.

ووفقا للبحث الذي أجراه فريق شركة كاسبرسكي العالمية المتخصصة في الأمن الإلكتروني، شهد الشهرين الأولين من العام الجاري، أكثر من 39 ألف هجوما، بينما ارتفع عدد الهجمات في شهري مارس وأبريل ثلاثة أضعاف ليتجاوز عددها 115 ألف هجوما.

ومع استمرار إجراءات الحظر المفروضة على الأشخاص في ظل تدعيات فيروس كورونا المستجد، شهد شهري مايو ويونيو وفقا لكاسبرسكي ارتفاع ملحوظا حيث تعرض ستخدمو الهوات الذكية للهجوم 62 ألف مرة خلال الشهر الأخير. 

ويوصي خبراء الأمن في كاسبرسكي المستخدمين باتباع التدابير التالية لحماية هواتفهم الذكية:

1. تنزيل تطبيقات الهاتف المحمول من المتاجر الرسمية فقط، مثل جوجل بلاي وآب ستور.

2. الحرص على تثبيت تحديثات النظام والتطبيقات بمجرد إتاحتها، والتى تعمل على تصحيح الثغرات والحفاظ على حماية الأجهزة.

3. استخدام حلول أمنية موثوق بها، مثل Kaspersky Security Cloud.
AdvertisementS