AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

خيال بحت.. ترامب يعلق مجددا على كتاب بولتون

الخميس 18/يونيو/2020 - 03:56 م
 ترامب يعلق مجددا
ترامب يعلق مجددا على كتاب بولتون
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كتاب جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي السابق للأمن القومى، بأنه "خيال بحت".

وقال ترامب، في تغريدة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجماعي "تويتر" إن: "كتاب جون بولتون، الذي حصل مراجعات رهيبة، عبارة عن  مجموعة من الأكاذيب المختارة وجميعها تهدف إلى إظهاري سيئا".

وأضاف الرئيس الأمريكي في تغريدته: "العديد من التصريحات السخيفة التي ينسبها إلي لم يتم إطلاقها أبدا، خيال بحت".

وجه مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون اتهامات مذهلة ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مدعيًا في كتابه الجديد أن ترامب طلب شخصيا من نظيره الصيني شي جين بينج مساعدته على الفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.

وكان ذلك في كتاب جديد من تأليف بولتون ويحمل عنوان "في الغرفة حيث حدث الأمر: مذكرة من البيت الأبيض"، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية مقتطفات منه في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أمس، الأربعاء.

ووفي وقت سابق، وصف الرئيس الأمريكي، كتاب بولتون بالـ«الأحمق والممل للغاية»، كما أنه مليء بالأكاذيب والقصص المزيفة، مشيرا إلى أن مستشاره السابق كان يقول كل شيء جيد عنه، بالأدلة، إلى أن تمت إقالته من منصبه، واصفت إياه بالأحمق الممل والساخط الذي يريد فقط الذهاب للحرب.

وقد خضع الكتاب لمعركة قانونية دامت أشهر بين البيت الأبيض ومستشار الأمن القومي السابق تصاعدت المواجهة يوم الثلاثاء بعد أن ذهبت إدارة ترامب إلى المحكمة لمحاولة إيقاف نشر كتاب بولتون، بحجة أن بولتون انتهك اتفاقيات عدم الإفشاء وكان يخاطر بالأمن القومي من خلال الكشف عن معلومات سرية.
Advertisements
AdvertisementS