AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صورة نادرة.. أمير سعودي يلاكم محمد علي كلاي

الجمعة 19/يونيو/2020 - 11:37 ص
الامير مشعل ومحمد
الامير مشعل ومحمد علي كلاي
Advertisements
محمود نوفل
يظل أسطورة الملاكمة الأمريكية الراحل محمد علي كلاي واحد من اهم المشاهير اللذين إعتنقوا الدين الإسلامي في السنوات الماضية بعدما غيًر اسمه من كاسيوس كلاي الي محمد علي كلاي ، بل وتفاخر بإنتمائه وإعتناقه للدين الإسلامي في فبراير من العام 1975.

وكان محمد علي كلاي يعد من أنشط رجال الدعوة الإسلامية في أمريكا، وأكثرهم عطاءً، وكان كثير التردد على مكة المكرمة والمدينة المنورة حيث حرص على تربية أبنائه محمد ومريم ورشيده وخليلة وجميلة وهناء وليلى، تربية إسلامية وتلقيهم تعليمًا إسلاميًا وذهابهم للمساجد باستمرار.

لم يكن " كلاي " - حينما يزور المملكة العربية السعودية - زائرا عاديا بل كان من المقربين الي بعض من افراد الاسرة الحاكمة " آل سعود" ومن بينهم الأمير مشعل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز  والذي قام بنشر صورة نادره تجمعه بأسطورة الملاكمة العالمي " كلاي" في بيته بمدينة الرياض.

إقرأ ايضا :

وبيًنت الصورة التي نشرها الأمير السعودي عبر صفحته الرسمية علي موقع التدوينات القصيرة " تويتر " جوا من المرح والسعادة بين " الصديقين " حيث تظاهر الأمير مشعل وهو يلاكم " كلاي " بضربة علي وجهه ، فيما تظاهر الأخير بأنه تفاجأ باللكمة ، حيث قال في تغريدته " ذكريات جميلة مع بطل العالم المسلم محمد علي كلاي رحمه الله اثناء زيارته لي بمنزلي بالرياض .

والصورة التي اثارت جدلا واسعا علي مواقع التواصل الإجتماعي " تويتر" تم إلتقاطها خلال الزيارة التي قام بها " اسطورة الملاكمة الأمريكي محمد علي كلاي " الي منزل الأمير مشعل بن سعود في العاصمة السعودية الرياض ، حيث دار حينها حديثا بينهما عن الإسلام وفهمه الصحيح له.

وكلاي الذي فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى عشرين عامًا في 1964 و1974 و1978، وفي العام 1999 توج بلقب "رياضي القرن" وُلد في السابع عشر من يناير لعام 1942 اُصيب بمرض شلل الرعاش والذي ظل يعاني منه حتي وفاته في العام 2016 عن عمر ناهز 74 عاما.
Advertisements
AdvertisementS