AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عضو بمجلس الأطباء: خطاب امتحانات الثانوية العامة لا يعبر عن رأي النقابة

الجمعة 19/يونيو/2020 - 01:10 م
صدى البلد
Advertisements
محمد غالي
قال كريم مصباح عضو مجلس نقابة أطباء مصر عن قطاع شمال الصعيد: إن خطاب الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، وشيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، لا يعبر عن موقف النقابة حول امتحانات الثانوية العامة، وإنما يعبر عن رأي الموقعين عليه فقط.

وأوضح مصباح، ان هذا الخطاب المعنون نقابة أطباء مصر لا يعبر حقيقة عن رأي مجلس النقابة واعضائها المنتخبين ولم يتم التصويت عليه بالمجلس ويخلو من توقيع الامين العام.. وانما يعبر عن رأي الموقعين عليه فقط.

وأضاف أنها المرة الثانية التي يتم فيها تخطي الامين العام وهيئة المكتب والمجلس ككل والتحدث بصلاحيات مجلس نقابة أطباء مصر للتدخل في امور ليست اطلاقا من شان نقابة الاطباء (حتى وان تم التناول من الجانب الصحي) ونشرها علنا في افتقاد حاد للمهنية.

وأعلن مصباح، ان هذا الخطاب لم يصدر عن مجلس النقابة المقرر اجتماعه اليوم الجمعة في الواحدة ظهرا بدار الحكمة وادعو المجلس لنشر بيان صحفي عاجل لتوضيح موقفه.

واشار مصباح، إلى ان نشر خطاب قبل ساعات من قرار (الدولة) باجراء امتحانات الثانوية العامة لايزيد الا هلع الاسر على ابنائها المتقدمين للامتحانات وخوف وتشتيت الطلاب في اوقات يحتاجون فيها للطمأنة والتركيز .


وأفاد مصباح، ان الاطباء ونقابتهم لا ينقصهم خلافات مع الدولة صنعها سوء ادارة سابق او حالي من الجانبين وزاده توترا الموقف الحالي الذي تمر به البلاد من جائحة كورونا والذي يحصد شباب الاطباء حصدا.

وأردف: أكتب هذه الكلمات وقلبي ينفطر على زملائي الشهداء من الاطباء وعيني على عدّاد اصابات الطاقم الطبي الذي يسير في تزايد مضطرد ساحقا جميع الارقام العالمية وهو الامر الذي يستدعي من مسؤلي الوزارة والحكومة والنقابة - ان جدّوا - التكاتف لمواجهته او بحث حلول عاجلة له بعيدا عن الترف الفكري والاستظهار الاعلامي بلا طائل.

واشار الي ان ما يكتبه الان يمثل رأيه الشخصي ورأي العديد من اعضاء مجلس نقابة اطباء مصر اعتادوا حل الخلافات داخليا وتبقى دار الحكمة لأهل الحكمة.. لكن بما ان البعض مصمم على تجاوز الحلول الداخلية فلا مفر من النشر.

كان الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، والدكتورة شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، تقدموا، بطلب لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بإعادة النظر في عقد امتحان الثانوية العامة بشكلها التقليدي في الموعد المزمع عقده خلال شهر يونيو الجاري.
Advertisements
AdvertisementS