AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ورش ومنح تقدمها البحث العلمي خلال الفترة المقبلة.. تعرف على كيفية الالتحاق بها

الأحد 21/يونيو/2020 - 08:14 م
رئيس أكاديمية البحث
رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
Advertisements
نهلة الشربيني
تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حاليا ورش اونلاين ، كما تستقبل بعض التقديم للمنح عبر موقعها الالكتروني، حيث تستقبل الباحثين راغبي حضور الورش بالالتحاق والمنح موضحة سبل التقديم بشكل مبسط.

أقرأ ايضا :

واوضحت الأكاديمية للباحثين الراغبين في الالتحاق والورش والمنح: "عايز تعرف إزاي تدير  الستارت آب الخاص بيك  ماليًا بشكل أفضل؟ احضر معانا ورشة عمل Financial Literacy and Banking Knowledge Workshop وعزِّز  معرفتك بكل ما يخص الماليات الخاصة بشركتك وكيفية قراءة وفهم المصطلحات والنسب المالية".


واضافت: "الورشة بالتعاون مع CHF ومن تقديم أ. عمرو أحمد محمود؛ صاحب خبرة الـ 13 سنة في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر، واللي قام بتدريب أكثر من 600 شركة صغيرة ومتوسطة فيما يخص المعرفة المالية وتطوير الأعمال، والحاصل على ماجستير إدارة الأعمال في إدارة المؤسسات المالية وإدارة المشاريع الاحترافية PMP".

أقرأ ايضا :

كما أوضحت معايير اختيار الحضور بان تكون الشركة مسجلة رسميًا، ومؤسسة مالكة الشركة سيدة، والشركة بتعمل منذ 6 أشهر على الأقل، حيث أن الورشة هتعقد يومي الثلاثاء 23 يونيو والأربعاء 24 يونيو، من 10 صباحًا لـ 2:30 ظهرا.

واوضحت أن الأماكن محدودة، سجلوا مكانكم من هنا:


وفي سياق متصل اعلنت الأكاديمية أنه تم فتح باب التقدم في مسابقة التصوير الفوتوغرافي لاختيار أحسن صور علمية في عام 2020، حيث تدعو الأكاديمية جميع المهتمين للمشاركة في أول مسابقة من نوعها تنظمها الأكاديمية من خلال قطاع العلاقات العلمية والثقافية، وعلي جميع الراغبين التقدم والإطلاع علي شروط المسابقة من خلال : http://asrt.sci.eg/ar/index.php/news/item/874-2020-05-31-16-09-22

طما أن أخر موعد للتقديم للمسابقة في موعد أقصاه 30 يوليو 2020، بشرط أن تكون كل الصور المشاركة هي صور أصلية وتم تصويرها عن طريق المشترك.

كما أنه لا يوجد اية رسوم اشتراك للمسابقة، وسوف يتم تحكيم الصور من خلال لجنة من الخبراء تشكلها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، حيث تبحث لجنة التحكيم عن صور علمية وتراثية وطبيعية مبدعة ومعبرة وذات جودة استثنائية ومن زوايا فريدة، بحيث تستطيع الصور المشاركة القيام بالتواصل عبر السرد البصري من خلال المهارات الفنية والإبداعية المتميزة والتي تستطيع توثيق الظواهر العلمية التي تحدث من حولنا أو الحياة البرية والطبيعية والتراث التقليدى فى أقاليم مصر المختلفة.


ويمكن من خلال الصور توصيل المفاهيم العلمية والحياة البرية إلي أكبر عدد من الجمهور في خمسة مجالات علمية التالية: العلوم الطبيعية (الفيزياء – الكيمياء – الجيولوجيا – الفلك – الفضاء)، علوم الحياة (الأحياء – الهندسة الوراثية – الوراثة – الكيمياء الحيوية – الكائنات الدقيقة)، العلوم التكنولوجية المتقدمة (البيوتكنولوجي – النانوتكنولوجي – الذكاء الاصطناعي)، والعلوم الهندسية والبيئية (البيئة – المناخ – العمارة – الميكانيكا) والتراث المصرى (الطبيعة- العادات والتقاليد- الاثار- الريف المصرى- الصعيد-المدن الساحلية والحدودية)  وستقدم الأكاديمية جوائز مالية قيمة للفائزين الثلاثة الأوائل علي التوالي  في كل مجال من المجالات المذكورة.
Advertisements
AdvertisementS