AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

العامة للاستثمار تناقش تأثير كورونا على الاستثمارات الأجنبية والمحلية في منطقة المتوسط وشمال أفريقيا

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 05:37 م
علا القبرصي
علا القبرصي
Advertisements
علياء فوزي
شاركت علا القبرصي نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة اليوم عبر الفيديو كونفرانس في ورشة العمل التي نظمتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) بعنوان "تأثير أزمة فيروس كورونا covid19 على تدفقات الاستثمار الاجنبي والمحلي في منطقة دول المتوسط وشمال افريقيا".

عرضت القبرصي خلال مشاركتها جهود الحكومة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي لدعم الاقتصاد المصري لسياسات من شأنها الحفاظ على الاستثمارات الراهنة والعمل على استهداف استثمارات جديدة في القطاعات ذات الصلة. والتي من بينها تخصيص 100 مليار جنية لدعم القطاعات المتضررة وإجراءات الإعفاء الضريبي المؤقتة والسياسات النقدية من خفض للفائدة ودعم العمالة غير المنتظمة. وعلى صعيد الخدمات، تم عرض التخفيض على استخدامات الطاقة، بالإضافة إلى التيسيرات المقدمة للمشروعات الاستثمارية بالمناطق الحرة والمناطق الاستثمارية مع إتاحة تقديم الخدمات الإلكترونية للمستثمرين للحفاظ على تدابير الوقاية والسلامة الصحية.

اقرأ أيضا
أشارت القبرصى إلى محاور الخطة المستقبلية في دعم خطط التوسع في المشاريع وتحديد القطاعات ذات الأولوية للاستثمار خلال فترة ما بعد فيروس كورونا بالإضافة إلى خطة التحول الرقمي لكافة الخدمات لمواصلة الدعم الدائم والمستمر للمشروعات الاستثمارية القائمة تحت مظلة الانظمة الاستثمارية التي تشرف عليها الهيئة.

أشادت منظمة التعاون الاقتصادى و التنمية بجهود الهيئة التي انعكست بشكل واضح على انخفاض تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد المصري بفضل تلك الجهود مقارنة بدول أخرى.

وثمنت المنظمة جهود الهيئة الحثيثة للتعاون والتواصل الدائم مع الجهات المعنية بمناخ الاستثمار على المستوى الدولي.
Advertisements
AdvertisementS