AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مفتاح السيارة في موبايلك .. تقنية جديدة من آبل لاستخدام الهواتف كمفتاح رقمي

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 07:09 م
صدى البلد
Advertisements
كريم عاطف

أعلنت شركة ابل خلال مؤتمر المطورين العالميين عن iOS 14 والذي يتميز بوظيفة المفتاح الرقمي الجديدة، والذي تم تصميمه لمنح مالكي ايفون وساعة ابل طريقة سهلة وآمنة للدخول إلى سيارتهم .


وأوضحت الشركة من خلال المؤتمر ، أنه عندما يتم إطلاق المفتاح الرقمي في وقت لاحق من هذا العام، سيتم استخدامه في البداية على سيارات بي ام دبليو .


وسيعمل المفتاح الرقمي الجديد من ابل بمساعدة تقنية الاتصال قريب المدى NFC ليقوم المستخدم بالنقر على هواتفهم بالقرب من مقابض الأبواب لفتح السيارة، ويمكن للمستخدمين بعد ذلك وضع هاتفهم في عُلبة

مخصصة وتشغيل المحرك.


ونظرًا لأن السائقين لم يعودو بحاجة إلى الحصول على مفتاح مادي، فإنه يُسمح للمالكين بمشاركة سيارتهم بسهولة مع الأصدقاء والعائلة، حيث تقول بي ام دبليو أنه يُمكن منح ما يصل إلى خمسة أشخاص حق الوصول إلى المفتاح الرقمي، وسيتمكن المالك من تقييد القدرة الحصانية لسيارتهم وسرعتها القصوى وغيرها من الإعدادات الأخرى.


يعد المفتاح الرقمي بأن يظل قابلًا للاستخدام لمدة تصل إلى خمس ساعات بعد إيقاف تشغيل جوالك بسبب انخفاض طاقة البطارية، كمل ستُقدم بي ام دبليو التقنية الجديدة في مجموعة واسعة من طرازاتها وهي "1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 ، 6 ، 8 ، X5 ، X6 ، X7 ، X5M ، X6M و Z4" بشرط أن يكون تم تصنيعها بعد 1 يوليو 2020، وسيتوفر المفتاح الرقمي في 45 دولة حول العالم.


وأوضحت الشركة لكى تحصل على المفتاح الرقمي الجديد من ابل، ستحتاج إلى امتلاك جوال جديد نسبيًا مثل ايفون XR وايفون XS أو أحدث، ويمكن أيضًا استخدام المفتاح الرقمي على ساعة ابل Series 5 أو الأحدث.


كما أكدت أبل أنها تعمل على جيل جديد من المفتاح الرقمي باستخدام تقنيات Ultra Wideband لتوفير ما تُطلق عليه "الوعي المكاني الذي يتم تقديمه عبر شريحة U1"، حيث سيسمح للأشخاص بإلغاء قفل سياراتهم دون إزالة الايفون من جيبهم، وسيكون متاحًا في العام المقبل، ومن المحتمل أن نسمع المزيد عنه قرب موعد إطلاقه .

Advertisements
AdvertisementS