AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للرجال .. تناول هذا النوع من البذور وشاهد النتيجة على صحة العظام

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 10:31 م
شوفان
شوفان
Advertisements
نهى هجرس
يعد الريحان من الأعشاب التى تحتوى على العديد من الفوائد، كما تم استخدام بذور الريحان في الطب التقليدي لعلاج الإسهال والقرحة وعسر الهضم وأمراض أخرى، كما أنها تستخدم كمدر للبول ومضاد للتشنج والمعدة وخافض للحرارة .

وكشفًا عن ما قدمه موقع "boldsky" إليكم أهم فوائد بذور الريحان...

- المساعدة في إنقاص الوزن 
تحتوي بذور الريحان على ألياف غذائية قابلة للذوبان تساعد على إبقاء معدتك ممتلئة لفترة أطول وتوفر شعورًا بالشبع، وأظهرت دراسة أن المرضى الذين يعانون من السمنة الذين تناولوا 2 جرام من بذور الريحان الحلو مع 240 مل من الماء قبل الغداء والعشاء كان لديهم انخفاض كبير في مؤشر كتلة الجسم.

- تحسين نسبة السكر في الدم 
تعتبر بذور الريحان جيدة لمرضى السكري، وتساعد الألياف الغذائية القابلة للذوبان الموجودة في بذور الريحان على التحكم في مستويات السكر في الدم وهو فعال للمرضى المصابين بداء السكري من النوع ، واستهلاك الألياف الغذائية القابلة للذوبان يقلل أيضًا من خطر الإصابة بـ مرض السكري .


- خفض مستويات الكوليسترول 
يمكن أن يكون استهلاك بذور الريحان مفيدًا لقلبك أيضًا، ويمكن أن يساعد محتوى الألياف فيها على خفض الكوليسترول الضار (LDL) وزيادة الكوليسترول الجيد (HDL)، وهذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

- زيادة مستويات الطاقة 
بذور الريحان هي مصدر جيد للحديد ، وهو معدن ضروري لإنتاج الدم، والحديد هو عنصر هام من الهيموجلوبين ، وهو مادة في خلايا الدم الحمراء (RBCs) تنقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم وتساعد في توفير الطاقة للجسم، يسبب نقص الحديد في الجسم التعب والتهيج .

- دعم صحة العظام 
يلعب المغنيسيوم الموجود في بذور الريحان دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة العظام، وقد ثبت أن زيادة تناول المغنيسيوم يزيد من كثافة المعادن في العظام ويساعد على منع ظهور هشاشة العظام  .






Advertisements
AdvertisementS