AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تحذيرات من موجة ثانية.. أستراليا تسجل ارتفاعا جديدا في عدد الإصابات بـ كورونا

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 08:45 ص
صدى البلد
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
سجلت أستراليا، اليوم الأربعاء، ارتفاعا جديدا في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقد أعلنت وزيرة الصحة في ولاية فيكتوريا الأسترالية جيني ميكاكوس، تسجيل 20 إصابة جديدة في الولاية، ليصل بذلك إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أستراليا إلى 7492 إصابة تعافى منها 6915 شخصاً.

وأضافت الصحة الاسترالية أنه تم الإبلاغ عن وفاة رجل في الثمانينيات من العمر، مما يرفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أستراليا، إلى 103 حالات وفاة، وذلك في أول ارتفاع منذ أكثر من شهر.

وفي وقت سابق، حذرت السلطات الاسترالية المواطنين من الاقتراب من 6 مناطق في فيكتوريا نظرا لتفاقم تفشي فيروس كورونا المستجد في الولاية وتشديد عمليات الإغلاق.

وأصدرت هيئة الصحة الأسترالية الرئيسية، اللجنة الرئيسية لحماية الصحة الأسترالية، بيانا الأحد حثت فيه على عدم السفر إلى المناطق الست الخطرة، وهي ملبورن - هيوم، وكيسي وبريمبانك ومورلاند وكاردينيا وداربين، وذلك حتى تتم السيطرة على الانتشار.

ويخشى مسؤولو الصحة من أن تكون الولاية على شفا موجة ثانية بعد أن ارتفعت حالات فيكتوريا. فقد قالت اللجنة الصحية إنه تم الإبلاغ عن 116 حالة إصابة في فيكتوريا في الأسبوع الماضي، مما يشكل 83 في المائة من جميع الإصابات الجديدة.

وفي الأول من يونيو الجاري، قررت عدد من الولايات الأسترالية تخفيف اجراءات التباعد الاجتماعي والحظر المفروض على تحركات الناس، سامحة للمطاعم باستقبال عملاء أكثر، وذلك في توجه عام للفتح ورفع الإغلاق التدريجي، في محاولة كبيرة من الحكومة لإنقاذ الاقتصاد المتراجع.
Advertisements
AdvertisementS