AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عودة الحضانات.. برلمانية: لا توجد ضمانات للسيطرة على كورونا بين الأطفال

الجمعة 26/يونيو/2020 - 01:20 م
عودة الحضانات
عودة الحضانات
Advertisements
أحمد أيمن
أيدت النائبة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن بالبرلمان، تصريحات وزيرة التضامن بشأن إعادة فتح الحضانات أول يوليو المقبل، مشيرة إلى أن القرار جاء بعد دراسة مستفيضة وتنسيق مع وزارة الصحة ومجلس الوزراء خلال الأيام المقبلة، كما تم التواصل مع أصحاب هذه الحضانات لبحث حجم التضرر الذي عانوه خلال فترة التوقف بسبب فيروس كورونا.

وأكدت النائبة في تصريحات لـ"صدى البلد"، على أهمية عودة الحضانات خاصة في ظل خطة الحكومة للتعايش وعودة الحياة لطبيعتها، موضحة أنه بعد إلغاء حظر التجول وعودة الموظفين والسيدات إلى أعمالهم سيكون هناك عائقا أمامهم وهو "أين سيتركون أطفالهم؟"، لذلك عودة الحضانات ستحل هذه الأزمة.


وأضافت أن هناك علاقة خاصة بين مدرسي الحضانات والأطفال تختلف عن علاقة الطفل بوالديه، حيث يستمع الطفل إلى كلام مدرسيه وينفذ تعليماتهم خاصة في مثل هذا السن وفي ظل عدم قدرة بعض أولياء الأمور على تربية أولادهم وتوعيتهم بشكل صحيح وهو ما تقوم به الحضانة، التي ستساعد الأطفال على اتباع الإجراءات الاحترازية ومواجهة فيروس كورونا.

وشددت على على عدم وجود ضمانات لعدم نقل العدوى وانتشار الفيروس داخل الحضانات، مردفة: "الفيروس انتشر وزادت الإصابات في ظل تطبيق الاجراءات الاحترازية وحظر التجول، كما أن هناك أسر أصابها الفيروس وهي في منازلها ولم تخرج". 

وأعلنت الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن أنه سيتم الإعلان، غدا السبت، عن الشروط التى يجب توافرها فى الحضانات من أجل العودة للعمل بداية الشهر المقبل، مشيرة إلى أن الشروط الآن تراجع قانونيًا وتعرض على الجمعيات الأهلية، مؤكدة أنه سيتم فتح الحضانات أول يوليو القادم.
Advertisements
AdvertisementS