AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التضامن: فتح الحضانات أول يوليو المقبل .. فيديو

الجمعة 26/يونيو/2020 - 12:44 ص
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قالت وزيرة التضامن الاجتماعى، الدكتورة نيفين القباج، إنه يتم الاستعلام عن العلاوات الخمس من قبل الموقع الاليكترونى، مؤكدة أن هناك ضغطا على الموقع الإلكترونى ويتم التعاون مع وزارة الاتصالات لتقوية الشبكة.

وأضافت وزيرة التضامن فى مداخلة هاتفية ببرنامج " التاسعة" المذاع على فضائية الأولى، أن  أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس اعتبارا من ١ يوليو ٢٠٠٦ حتى ١ يوليو ٢٠١٥وحتى 2019 لغير المخاطبين بالخدمة المدنية ، ليبلغ عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمسة ٢.٤ مليون مواطن.

وفى سياق آخر أعلنت وزيرة التضامن أنه سيتم الإعلان بعد غد عن الشروط التى يجب توافرها فى الحضانات من أجل العودة للعمل بداية الشهر المقبل، مشيرة إلى أن الشروط الآن تراجع قانونيًا وتعرض على الجمعيات الأهلية، مؤكدة أنه سيتم فتح الحضانات أول يوليو القادم.

وأضافت وزيرة التضامن،  أن الشروط لن تكون قاسية على الحضانات ولكنها ستضمن صحة الأطفال والعاملين بها، مشيرة إلى أن الشروط لن تكون تعجيزية وفى نفس الوقت ستحافظ على أمان الأطفال.

ولفتت نيفين القباج، إلى أن عدد ساعات العمل بالحضانات سيتم تقليصها، بالإضافة إلى ضرورة توافر المواد الطبية والتعقيمية، مؤكدة أن الوزارة ستساعد الحضانات فى مواد التعقيم.

وتابعت: "بدأنا في وضع الخطوات الإرشادية لفتح الحضانات بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية"
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS