AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الإليزيه: ماكرون وبوتين اتفقا على التصدي للأزمات وفي مقدمتها ليبيا وسوريا

الجمعة 26/يونيو/2020 - 07:32 م
صدى البلد
Advertisements
قسم الخارجي
أصدر قصر الإليزيه، اليوم الجمعة، بيانا حول اللقاء بين الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

وقال الاليزيه في بيان إن اللقاء الذي تم عبر الفيديو أكد ضرورة وجود جدول أعمال للتصدي للأزمات وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا وسوريا وأوكرانيا، مشيرا إلى ثقة ماكرون في القدرة على تحقيق تقدم مع روسيا في عدة ملفات.

ومن جانبه، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اللقاء على"زيادة القدرة التفجيرية في النقاط الساخنة" في العالم. بحسب ما ذكرت قناة "روسيا اليوم".

ولفتت إلى أن الرئيس الروسي أشاد في كلمة ألقاها في مستهل الاجتماع الافتراضي، بدور المقاتلين الفرنسيين في تحقيق النصر في الحرب الوطنية العظمى، مشددا على أن الانتصار على النازية يمثل إنجازا مشتركا لدى الدولتين.

وفيما يتعلق بفيروس كورونا، قال بوتين إن جائحة فيروس كورونا تمنع زعماء الدول من عقد اجتماعات شخصيا، لكن يبدو أننا تعلمنا على العمل بهذه الصيغة المعاصرة بفعالية أكثر في بعض النواحي مما كان في اجتماعاتنا العادية.

واقترح ماكرون على بوتين تهيئة الظروف الملائمة للحوار الثنائي ومتعدد الأطراف في مجال الأمن، وإدراج ملفات الأزمات الإقليمية، بينها ليبيا وأوكرانيا وسوريا، على الأجندة، والتعاون طويل الأمد في مجال الرعاية الصحية والاقتصاد وحماية البيئة.

Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS