AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزير الصحة السابق: حتى الآن لم تحدد الوسائل المؤكدة لانتقال كورونا.. فيديو

الجمعة 26/يونيو/2020 - 09:47 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
اسراء صبري
قال عادل العدوي، وزير الصحة الأسبق، إن العالم كله تفاجأ في بداية هذا العام بـ جائحة كورونا، مشيرا إلى أن هناك العديد من الفيروسات الوبائية التى مرت على العالم، ولكن هذه المره يتشكل الانتشار لفيروس كورونا في صفات عديدة جدا.


وتابع "العدوي"، خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر"، المذاع على قناة "إم بي سي مصر" :أن العلماء استطاعوا أن يكتشفوا بعض الصفات الخاصة بانتشار الفيروس، إلا أنه مازال هناك العديد من الصفات الجينية لم تكتشف بعد ومازالت في إطار البحث والتنقيب حتى الآن.


وأوضح وزير الصحة الأسبق، أن السمة الأساسية لوباء كورونا هو سرعة الانتشار، لافتا إلى أن طرق الانتشار التقليدية التى تم توصل إليها عن طريق الرذاذ أو العطس أو الكحة، بالإضافة إلى ملامسة الأسطح التي يستطيع الفيروس أن يبقي عليها لفترة.



وأضاف أنه حتى الآن لم يتم تحديد الوسائل النهائية والمؤكدة لانتقال وانتشار الفيروس، متابعا: سرعة انتشار الفيروس هى التي كانت تشغل تفكير القائمين على المنظومة الصحية، من أجل تحديد الاطار الوقائي للتعامل مع الفيروس، مشيرا إلى أن فيروس كورونا كان اختبارا للنظام الوقائي في مصر، حيث واجهت مصر على مر العصور المختلفة العديد من الأوبئة وتم التعامل معها.

وأشار إلى أن اعداد الإصابة في مصر لا تزال في الاطار المعقول والمقبول، موضحا ان الإجراءات التى إتخذتها الدولة في بداية الجائحة كانت صارمة وعنيفة، في حين بعض الدول العالمية التي لم تقم بمثل هذه الإجراءات، مؤكدا أن الإجراءات المتخذة من قبل مصر كانت سببا في إحتواء المرض.
Advertisements
AdvertisementS