AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مبعوث الأمم المتحدة: 90٪ من المشروعات القائمة فى مصر صغيرة ومتوسطة

السبت 27/يونيو/2020 - 02:47 م
 محمود محيي الدين
محمود محيي الدين مبعوث الامم المتحدة لشئون التنمية المستدام
Advertisements
ولاء عبد الكريم
قال الدكتور محمود محيي الدين مبعوث الامم المتحدة لشئون التنمية المستدامه إن المشروعات المتوسطة والصغيرة في مصر استفادت بـ مبادرات تمويلية هامة لكنها تحتاج للمزيد من هذه المبادرات سواء من القطاع المصرفي أو غير المصرفي. 

وكشف الدكتور محيي الدين عن أن نسبة مشاركة المشروعات المتوسطة والصغيرة من إجمالي المشروعات القائمة بالفعل في مصر تصل إلى 90%، لافتا إلى أن هذه النسبة تضاهي تلك السائدة في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

اقرأ أيضا:

وأكد  مبعوث الامم المتحدة لشئون التنمية المستدامة خلال ندوة ريادة الاعمال عبر الفيديو كونفرانس اليوم السبت  على أهمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، وإنها تمثل نسبة كبيرة في أسواق العمل تتراوح بين 45% إلى 75% في بعض الحالات. 

وأشار إلى أنه مع الظروف الحالية اتضح أن 75% من هذه المشروعات تعرضت لضغوط شديدة بسبب جائحة كورونا والركود الاقتصادي ، وشهدت نسبة 5% من هذه المشروعات زيادة في الإقبال على خدماتها.

وفيما يتعلق بالمشكلات التي تواجه هذه المشروعات، قال محيي الدين أن استطلاعات الرأي أشارت إلى أنها تشمل ضعف التدريب وتهيئتها لكل ما هو جديدة، وانها تشمل مدى ارتباطها بأنشطة البحث والتطوير والخدمات التمويلية المناسبة. 
Advertisements
AdvertisementS