AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للرجال طرق ارتداء الجاكت الجلد على طريقة المشاهير

السبت 27/يونيو/2020 - 07:28 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
الجواكت الجلدية منذ ظهورها كقطعة أزياء للرجال أكثر من 70 عامًا ، ظلت السترات الجلدية قطعة ملابس مبدعة في خزانة كل رجل. يبدو أن المؤثرين على أسلوب الأربعينيات والخمسينيات لم يكونوا ببساطة يحددون اتجاهًا ، بل كانوا يكتشفون حقيقة عالمية.

كما هو الحال مع العديد من قطع الملابس ، فإن نشأة السترات الجلدية في المعدات العسكرية. تم تصميم السترات الجلدية لأول مرة للطيارين في الحربين العالميتين الأولى والثانية. لكن السترات الجلدية لم تكن بيان أزياء حتى ارتدها نجوم هوليوود في الخمسينات. 

كان ظهور السترة الأبرز على ظهر جوني سترابلر ، زعيم عصابة الدراجات النارية العدمية الذي لعبه مارلون براندو في The Wild One (195).

أصبحت السترات الجلدية بسرعة الزي التخريبي للثقافة المضادة. بدأ شباب أمريكا في ارتدائهم دينيًا ، بينما كان رواد الروك مثل Elvis و Gene Vincent يرتدون السترات على المسرح بنفس السهولة التي كانوا يرتدون بها السترات والقمصان المطبوعة. 

استمرت هذه العلاقة خلال القرن العشرين مع الروك مثل جوني رامون ، باوي ، وكل نجم فاسق يرتدي سترة جلدي، بل شراء سترة جلدية جديدة ، ستحتاج إلى تحديد النمط الذي تبحث عنه. فيما يلي بعض الاختلافات الرئيسية في السترات الجلدية.

راكب الدراجة النارية الكلاسيكي: السترة الجلدية الأكثر شهرة على الإطلاق هي سترة الدراجات النارية (سترة الدراجات النارية المعروفة أيضًا). يتميز بقبة طية صدر السترة قابلة للطي ، سحاب أمامي (غير متماثل عادة) ، الكثير من جيوب السوستة وغالبًا حزام.

Café Racer: سترة جلدية أخرى مصممة لركوب الدراجات هي مقهى المتسابق. إنه أكثر انسيابية من سترة راكب الدراجة النارية الكلاسيكية ذات الياقة المستديرة والسحاب المستقيم والتفاصيل الدقيقة.

القاذفة: كانت سترة القاذفة هي السترة الجلدية الأصلية التي ارتداها الطيارون في أوائل القرن العشرين. تحتوي هذه السترات على حواف وأساور مضلعة ، مما يجعلها دفاعًا ممتازًا ضد البرد.

الجلد المدبوغ: إذا كنت تريد مظهرًا أكثر استرخاءً مستوحى من الغرب ، فإن الجلد المدبوغ هو خيار جيد. عادة ما تكون هذه السترات متعددة الاستخدامات أكثر من سترة راكب الدراجة النارية الكلاسيكية حيث يمكنك ارتدائها بشكل عرضي أو أكثر. بالطبع ، تقوم بوظيفة التضحية حيث لا يمكن أن تبتل الجلد المدبوغ
Advertisements
AdvertisementS