AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صحف الكويت اليوم: إصابات كورونا في العالم تقترب من 10 ملايين حالة.. أمريكا تسجل أعلى معدل يومي منذ بدء الفيروس.. بريطانيا تدرس فرض العزل العام بمدينة ليستر.. والسودان يمدد إغلاق مطار العاصمة

الأحد 28/يونيو/2020 - 11:00 ص
الصحف الكويتية
الصحف الكويتية
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
  • الكويت: إصابات المواطنين في ارتفاع وحالات الشفاء من كورونا تتجاوز 35 ألف
  • الكويت تجهز ردًا على التقرير الأميركي بشأن الاتجار بالبشر
  • الرئيس اليمني: اتفاق الرياض المخرج الوحيد لإنهاء الأزمة مع «الانتقالي»
  • آيسلندا تعيد انتخاب أصغر رئيس في تاريخها لولاية ثانية
  • ولايتا فلوريدا وتكساس الأمريكيتان تتراجعان عن تخفيف الإغلاق بعد تزايد الإصابات
  • حادث طعن جلاسكو: المنفذ سوداني اسمه بدر الدين عبد الله آدم
  • فرنسا تجري الجولة الثانية من الانتخابات البلدية وحزب ماكرون يواجه‭ ‬الهزيمة


تناولت الصحف الكويتية اليوم، الأحد، عددا من الأخبار الهامة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.


محليا، سلطت صحيفة "القبس" الضوء على إعلان وزارة الصحة، اليوم الأحد، شفاء 908 إصابات من مرض (كوفيد-19) خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في دولة الكويت إلى 35494 حالة.


وركزت صحيفة "الوطن" على إعلان وزارة الصحة تسجيل 688 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 44391 حالة، فيما تم تسجيل 3 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 344 حالة.


ونقلت صحيفة "الجريدة" عن مصادر مطلعة، أن اللجنة الدائمة المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، تعكف حاليًا على تجهيز رد واف على التقرير السنوي الصادر عن مكتب مراقبة ومكافحة الاتجار بالبشر في وزارة الخارجية الأمريكية، الذي اتهم الكويت بعدم استيفاء المعايير الدُنيا للقضاء على هذه الظاهرة.


وقالت صحيفة "الوطن" إن أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعث ببرقیة تھنئة إلى الرئیس إسماعیل عمر جیله، رئیس جمھوریة جیبوتي الشقیقة، عبر فیھا عن خالص تھانیه بمناسبة العید الوطني لبلاده، متمنیا له موفور الصحة والعافیة وللبلد الشقیق دوام التقدم والازدھار.



عربيا وإقليميا، كشفت صحيفة "الوطن" عن مساع باكستانية لتحسين العلاقات السعودية - الإيرانية، حيث قال رئيس وزراء باكستان، عمران خان، إن بلاده تبذل قصارى جهدها لتحسن العلاقات السعودية الإيرانية، فيما رحبت إيران بتلك الجهود المبذولة في سبيل نزع فتيل الأزمة والتوتر في المنطقة، من أجل وحدة العالم الإسلامي.


وقال السفير الإيراني لدى باكستان: "كما في الماضي، نحن نعتبر المواقف الخيرية لعمران خان تندرج في سياق ضمان مصالح المسلمين وتعزيز الوحدة الإسلامية بأنها جديرة بالثناء".


ولفتت صحيفة "الوطن" إلى دعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس، السبت، إلى تغليب المصلحة العامة وتوحيد الجبهات بين اليمنيين ضد الانقلاب الحوثي.


وشدد خلال اجتماع مع أعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب، حسبما أفادت وكالة الأنباء اليمنية، لبحث الوضع السياسي والميداني، على أن اتفاق الرياض يمثل المخرج الوحيد لإنهاء الأزمة مع المجلس الانتقالي، داعيا لتنفيذه ووقف نزيف الدم. كما أشار إلى أنه وجه للالتزام بوقف النار في أبين استجابة لجهود المملكة العربية السعودية.


وأفادت صحيفة "الراي" بإعلان سلطة الطيران المدني السوداني تمديد إغلاق مطار الخرطوم الدولي أمام حركة الطيران أسبوعين آخرين حتى 12 يوليو القادم.


وقال المتحدث باسم سلطة الطيران المدنى للوكالة: "تجديد الاغلاق سيبدأ اعتبارا من الساعة الثانية من صباح اليوم، الأحد، ويستمر حتى الساعة الثانية من صباح الأحد 12 يوليو القادم".


وقالت صحيف "القبس" إن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي أصبح الآن في مواجهة جدية مع إيران، فالمداهمة الأمنية لمقر حزب الله جنوبي بغداد، واعتقال أكثر من عشرة من أعضاء الفصيل، من قبل جهاز مكافحة الإرهاب الذي انشأه الأمريكيون، مثّلا ضربة نوعية للفصائل المسلّحة التي تتحرك بأوامر إيران لتستهدف منشآت أميركية، وتُفقد بغداد سيادتها.
 

وكان الفصيل يحضّر لإطلاق صواريخ على معسكر للقوات الأمريكية ضمن حرم مطار بغداد الدولي، قد تم استهدافه مرتين، الأسبوع الماضي.


وأشارت صحيفة "الأنباء" إلى إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس استعداده للتوجه إلى رام الله لمناقشة مسألة الضم أرض الضفة الغربية وغور الأردن التي ينوي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو البدء بها مطلع يوليو المقبل.


وقال جانتس، إن «الذين يلامون هم في الغالب فلسطينيون يرفضون ويحصنون أنفسهم في مواقعهم. إذا طلبوا مفاوضات جادة فسأكون هناك في رام الله وأناقش ذلك معهم».


نقلت صحيفة "الأنباء" عن وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أن قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني، زار مؤخرا منطقة البوكمال شرقي سوريا، في الأيام القليلة الماضية، حيث ألقى تصريحا اتهم فيه الولايات المتحدة وإسرائيل بالتآمر لإنشاء ودعم تنظيم «داعش».



دوليا، قالت صحيفة "الراي" إن إحصاء لرويترز أظهر وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم إلى نحو عشرة ملايين حالة اليوم، وذلك في علامة فارقة في انتشار المرض الذي يصيب الجهاز التنفسي وأودى حتى الآن بحياة زهاء نصف مليون شخص على مدار سبعة أشهر.


يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه العديد من الدول المتضررة بشدة من الوباء في تخفيف إجراءات العزل وتنفيذ تعديلات موسعة في نظم العمل والحياة الاجتماعية قد تستمر لعام أو أكثر حتى ظهور لقاح.


وذكرت صحيفة "الأنباء" أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة 2.5 مليون إصابة، وسجلت ولايتا فلوريدا وتكساس أعداد إصابات قياسية.


ويأتي الارتفاع في عدد الإصابات في الولايات الجنوبية بعد السماح للمؤسسات والأعمال بالعودة إلى العمل خلال الأسابيع الأخيرة.


ودفعت الموجة الجديدة من الإصابات بالمسئولين إلى تشديد إجراءات الإغلاق على الأسواق والمتاجر، مرة أخرى، مثلما فعلت ولاية تكساس الجمعة.


وقد أبرزت صحيفة "الأنباء" تسجيل الولايات المتحدة الأميركية أعلى معدل إصابة بتفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، فقد سجلت 40 ألفا و173 إصابة جديدة بجائحة كورونا خلال 24 ساعة وهي أعلى زيادة يومية للمصابين بالفيروس التنفسي منذ تفشيه في البلاد، وذلك وفقا لإحصاء نشرته أمس جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.


ونقلت صحيفة "الراي" أن صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية أن مصادر مطلعة ذكرت أن الحكومة تدرس فرض العزل العام في مدينة ليستر بعدما شهدت ارتفاعا في عدد المصابين بفيروس كورونا.


وأوضحت الصحيفة، اليوم الأحد، أن وزير الصحة مات هانكوك يدرس ذلك الإجراء بعدما سجلت المدينة التي يقطنها زهاء 350 ألف شخص أكثر من 650 إصابة بالفيروس في النصف الأول من يونيو.


وقالت صحيفة "الأنباء" إن شرطة اسكتلندا تعرفت على الرجل الذي قتلته يوم الجمعة أثناء حادث طعن في مدينة غلاسكو.


وقالت الشرطة إن الرجل من السودان واسمه بدر الدين عبد الله آدم، ويبلغ من العمر 28 عاما، وذلك بناء على معلومات كان قد قدمها بنفسه لوزارة الداخلية في وقت سابق من العام الجاري.


وكان الشرطي ديفيد وايت، البالغ من العمر 42 عاما، أحد ستة أشخاص أصيبوا بجروح في الهجوم الذي وقع عند فندق "بارك إن" في شارع جورج ويست. وقالت شرطة اسكتلندا إنها تواصل "التحقيق في ملابسات الحادث". ولقي بدر الدين، الذي كان مشتبها في تنفيذه الهجوم، مصرعه بنيران عناصر من القوات الخاصة.


وأوضحت صحيفة "الوطن" فوز رئيس آيسلندا، غودني يوهانيسون، بولاية ثانية مدتها 4 سنوات، حيث منحه المواطنون فوزا ساحقا في الانتخابات التي جرت السبت، وصل لنحو 90% من الأصوات، ليصبح أصغر رئيس في تاريخها.


وتعليقا على ذلك، قال يوهانيسون (52 عاما) وهو أستاذ جامعي يدرّس التاريخ ولا ينتمي إلى أي حزب:"أتشرف وأعتز" بهذا الفوز.


وأفادت صحيفة "الراي" بأنه بعد أشهر من حالة العزل العام التي عاشتها فرنسا لاحتواء فيروس كورونا المستجد، بدأت، اليوم الأحد، الجولة الثانية من الانتخابات البلدية التي جرى تأجيلها بسبب الجائحة.


وتشير استطلاعات الرأي إلى نتيجة‭‭ ‬‬سيئة للغاية للرئيس إيمانويل ماكرون الذي قد يفشل حزبه في الفوز بأي مدينة كبيرة.
Advertisements
AdvertisementS