AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت قرنفل

الأحد 28/يونيو/2020 - 09:04 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري

القرنفل هي براعم الزهور الوردية غير المفتوحة من شجرة القرنفل دائمة الخضرة في إندونيسيا. إنها واحدة من أكثر التوابل شعبية في العالم. بالإضافة إلى الطعم الحلو الذي يقدمونه للأطباق التي يضافون إليها ، فإن القرنفل معروف بخصائصه الطبية.

وقدم موقع Bright Side  الفوائد الصحية المثيرة للإعجاب من تناول 2 قرنفل في اليوم.

القرنفل هو واحد من أفضل الأطعمة التي يمكننا تناولها لدعم المناعة ، لأنها تزيد من كمية خلايا الدم البيضاء في الجسم ، مما يساعدنا على محاربة الالتهابات. وكل ذلك بفضل فيتامين سي الذي تحتويه.

يمكن استخدام القرنفل كعلاج لمشكلات الجهاز الهضمي ، لأنها تزيد من إفراز الإنزيمات الهاضمة. كما أنها تقلل من الغثيان. ناهيك عن أن القرنفل مليء بالألياف ، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي ويساعد على منع الإمساك. أفضل طريقة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي مع القرنفل هي تناولها في شكل مسحوق أو محمص بالعسل.

يحتوي هذا التوابل أيضًا على خصائص مخدر موضعي. إذا كان لديك ألم في الأسنان ، ضع فصًا فوق السن المزعج للتخلص من الانزعاج حتى تتمكن من الوصول إلى طبيب الأسنان.

الكبد مسؤول عن إزالة السموم من أجسامنا واستقلاب الأدوية التي نتناولها. الأوجينول الموجود في زيت القرنفل يحسن وظائف الكبد.

يعطي الأوجينول أيضًا القرنفل خصائصه المسكنة والمضادة للالتهابات. طريقة واحدة للاستفادة من هذا هو استخدام هذا التوابل كعلاج للصداع. يمكنك القيام بذلك بإحدى طريقتين: استهلكها أو استخدمها موضعيًا. إذا كنت تفضل تناولها ، يمكنك مزج مسحوق القرنفل والملح الصخري مع كوب من الحليب وشربه لتخفيف الصداع. إذا كنت ترغب في استخدامه موضعيًا ، يمكنك نقع القرنفل في زيت جوز الهند وتدليك المعابد للحصول على الراحة.
Advertisements
AdvertisementS