AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قصر البارون يتزين بسيارة مارك السادس التاريخية قبل افتتاحه

الأحد 28/يونيو/2020 - 11:50 م
صدى البلد
Advertisements
كريم عاطف

تضع وزارة السياحة والاثار لمساتها الاخيرة لمشروع ترميم قصر البارون إمبان بحي مصر الجديدة استعدادا لافتتاحه الوشيك واستقبال زائريه بعد الانتهاء من مشروع ترميمه وتطويره ليصبح معرضا يروي تاريخ حي مصر الجديدة .


ووضعت وزارة السياحة والثار اثناء التجهيزات بعض التحف الفنية لعرضها للجمهور ومن بينها السيارة بنتلي مارك السادس .

والسيارة بنتلي مارك السادس هي إحدى السيارات من بنتلي التي تم إنتاجها 1946-1952 ، وكانت الصالون الرياضية الفولاذية القياسية ذات الأبواب الأربعة أول سيارة فاخرة بعد الحرب من بنتلي.

وكانت هذه السيارات باهظة الثمن  وحققت نجاحًا حقيقيًا على المدى الطويل  وقد أدرجت بنتلي مع صالون بنتلي بأربعة أبواب ، وصالون ببابين ، ونماذج كوبيه دروفيد مع أجسام شركات خارجية.

وسميت أول سيارة منتهية من مصنع بنتلي اسم صالون بنتلي مارك السادس الرياضي الفولاذي القياسي. كان هيكل المحرك والمحرك الأقصر لقاعدة العجلات هذا متغيرًا من رولز-رويس سيلفر رييث لعام 1946 .

تم تعديل المحركات والهيكل Mark Mark VI لتوفير أداء أعلى وبيعها ليتم بناؤها من قبل بناة الحافلات المختارين كأول سيارة Bentley Continentals .

وتم تجهيز ناقل الحركة اليدوي بأربع سرعات في جميع سيارات Bentley MK VI مع ذراع التغيير على يمين السائق على سيارات RHD وعلى العمود في إصدارات LHD  .

Advertisements
AdvertisementS