AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد إجراءات الفتح.. برلماني يدعو المواطنين للتعاون مع الدولة للحد من انتشار كورونا

الإثنين 29/يونيو/2020 - 11:16 ص
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
فريدة محمد
قال النائب محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو ووكيل لجنة النقل، أن  البعض يظن أن الاتجاه إلى إجراءات الفتح تعني نهاية فيروس كورونا وعودة الحياة لطبيعتها بمقتضى ذلك، وبالتالي يغيب الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

وأكد زين الدين فى بيان صحفى له ضرورة تحديد الدولة ووسائل الإعلام للإجراءات التي يجب اتخاذها من المواطنين في ظل المرحلة الحالية والتي تتماشى مع قرار فك الحظر، وأنه في إطار الأوضاع الحالية فعلى الحكومة فيجب أن تكثف من التحاليل الميدانية الاستكشافية لفيروس كورونا في البؤر والمناطق المختلفة لمعرفة والحد من تغلغل الفيروس في المجتمع المصري.

وأشار إلى أن المواطن يقع عليه دور اتباع الإجراءات الاحترازية لمنع الإصابة بفيروس كورونا والمتمثل في ارتداء الكمامة باستمرار في الشوارع، وعدم الاختلاط المباشر مع الأشخاص أو المعارف بجانب الحرص على النظافة الشخصية.

وأضاف أنه يجب ربط إعادة فتح المقاهي والمطاعم والنوادي مرة أخرى يكون بشروط أولها ارتداء الكمامة إجباريًا وتطبيق قواعد البعد الاجتماعي، واتخاذ كافة إجراءات التعقيم والتطهير داخلهم، مع الرقابة على الكافيهات والمولات ودور السينما فيما يخص الالتزام بنسب الإشغال المحددة.
Advertisements
AdvertisementS