AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ننشر تفاصيل خطة مكافحة كورونا في امتحانات الفرق النهائية بجامعة القاهرة

الإثنين 29/يونيو/2020 - 03:36 م
رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة
Advertisements
قســـم التعليـــم
أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، على حرص الجامعة على الحفاظ على  سلامة الطلاب والأساتذة والعاملين ، مشيرةً إلى أن هذا يأتي في المرتبة الأولى وفوق أي اعتبار خلال فترة امتحانات الفرق النهائية.

وقال رئيس جامعة القاهرة : سيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة والتدابير اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد من حيث إرتداء الكمامات الواقية والتباعد الاجتماعي ، واستخدام كواشف الحرارة على الطلاب قبل دخول الإمتحانات، وإجراء عمليات التطهير يوميًا في كافة الأماكن التي سيجري بها الامتحانات وذلك حفاظًا على صحة كافة المنظومة التعليمية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين.

وشدد رئيس جامعة القاهرة علي توافر لجان طبية متخصصة من لجان مكافحة العدوى داخل الحرم الجامعي وفي الكليات للتعامل الطبي مع أي حالة اشتباه وذلك وفقًا للإجراءات الطبية المقررة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

كما أعلن الخشت عن تشكيل لجنة عليا في إدارة الجامعة لمتابعة تنفيذ  القواعد والإجراءات الاحترازية المقررة بشكل يومي من خلال اللجان العليا المشكلة بكل كلية.

وكان قد ناقش مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، الترتيبات النهائية لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية والدراسات العليا، وذلك تنفيذًا لقرار وزارة التعليم العالي  والمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

Advertisements
AdvertisementS