AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إحباط عملية إرهابية .. تحذير من روسيا عن نشر داعش لوباء كورونا

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 09:41 ص
عناصر داعش
عناصر داعش
Advertisements
محمد علي
أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عن إحباط مخطط إرهابي كان سينفذه تنظيم داعش في منطقة فلاديكافكاز الروسية، لكن جهود البحث والتقصي أوقعت المهاجمين قبل ان يقوموا بعمليتهم.

ووفق ماذكرت صحف روسية، فليست هذه هي المرة الأولى خلال أشهر، والتي يحبط فيها الأمن مخططات إرهابية للتنظيم.

وحذرت شرطة مكافحة الإرهاب في روسيا من مؤامرة إرهابية  تنطوي على استغلال الفيروس  كورونا المستجد لإحداث فوضى.

كشف أندري نوفيكوف ، رئيس مركز مكافحة الإرهاب ، أن المنظمات الإرهابية  تقوم بتجنيد عناصر لتنفيذ هجمات في أنحاء مختلفة من العالم. 


وأضاف نوفيكوف أنه طُلِبَ من الإرهابيين نشر الفيروس  في الأماكن العامة.

وذكر  نوفيكوف "بينما تحاول الحكومات ضمان الأمن الصحي ، مع التركيز على حماية حياة وصحة شعوبها ، فإن المجندين للجماعات الإرهابية الدولية لا يستغلون الوضع الصعب فقط من أجل تجنيد المزيد من الجنود، لكنهم يطالبون المصابين التابعين لهم ، بنشر المرض على أوسع نطاق ممكن في الأماكن العامة" .

وأشار نوفيكوف إلى أن خطة الإرهابيين تهدف لتحطيم الناس نفسيا، حيث سيتعين عليهم مواجهة تهديدين في نفس الوقت ، الوباء القاتل والهجمات الإرهابية المحتملة.



تحذير آخر من منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب جاء قبل بضعة أسابيع ، حذر فيه جيل دي كيرشوف ، منسق مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي ، من أن المنظمات الإرهابية قد تستغل فوضى الفيروس في تنفيذ هجمات قاتلة في أجزاء مختلفة من العالم.

وقال كيرشوف: "إن الأموال الهائلة التي سيتم إنفاقها لمعالجة العواقب الاقتصادية والاجتماعية والصحية للفيروس قد تكون على حساب الأمن. يجب علينا منع الأزمة التي قد تنتهي بإنتاج أزمة أخرى".

وبحسب ما ورد بدأت تحذيرات خبراء مكافحة الإرهاب في إثارة قلق الحكومات في جميع أنحاء العالم ، وتعتقد السلطات أنه ينبغي وضع خطط عمل صارمة لإحباط مؤامرة الإرهاب .

Advertisements
AdvertisementS