AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دولة أوروبية تصدر أمرا بإعدام دب لارتكابه هذا الفعل مع أب وابنه

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 10:24 ص
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
صدر حكم بالإعدام على دب بني بعد مهاجمة متنزهين في إيطاليا، وطالبت جماعات حقوق الحيوان بوقف تنفيذ حكم الإعدام في أعقاب الهجوم.

كان" فابيو ميسيروني" البالغ من العمر 59 عامًا ، وابنه "كريستيان ميسيروني"البالغ من العمر 28 عامًا ، يتنزهان على جبل بيلر في ترينتينو بإيطاليا عندما قفز الحيوان على الطريق أمامهما، وعض الدب ساق "كريسيان"، بحسب ما نشرت "ديلي ميرور" البريطانية.


وذلك قبل أن يقفز والده على ظهره حتى يتمكن ابنه من الهرب، وأدى التدخل إلى توجه الدب الهائج على الرجل الأكبر سنًا ، وكسر ساقه في ثلاثة أماكن، وبينما حاول الأبن إنقاذ والده ، قفز كريستيان لأعلى ولأسفل وصفق بيديه.

ونجح في تشتيت انتباه الحيوان الذي هرب إلى الغابة، وبعد الهجوم ، وقع حاكم ترينتينو" ماوريتسيو فوغاتي" أمرا بإعدام يسمح بالقبض على الدب وقتله.


وأفادت شبكة CNN أن المعهد الوطني لحماية البيئة والبحوث في إيطاليا يدعو إلى قتل الدببة التي تهاجم البشر، وقد أثار الأمر مطاردة للحيوان بقيادة السلطات ، التي تحاول التعرف عليه باستخدام اللعاب والفراء المتبقي في الجروح التي أصيب بها الأب والابن.

حيث يستخدم المسؤولون في المنطقة كاميرات مراقبة وقاعدة بيانات DNA لتتبع الدببة ، بعد عدد من الهجمات في السنوات الأخيرة.

ومع ذلك ، يعتقد بعض أنصار حقوق الحيوان أنه لا ينبغي مطاردة الدب حتى تتضح الظروف الكاملة للهجوم، وقال وزير البيئة الإيطالي سيرجيو كوستا ، الذي اقترح أن الحيوان ربما كان يحمي أشبالها.

وكتب في رسالة إلى "فوغاتي": "فقط بعد جمع معلومات علمية معينة عن الحيوان المتورط في الحادث مع المواطنين ، سنتمكن من تقييم الحلول التقنية التي ، في رأيي ، يجب ألا تؤدي إلى قتل الحيوان".
Advertisements
AdvertisementS