AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار السعودية اليوم.. 6 خطوات لتجديد إقامة العمالة المنزلية.. شروط استخراج رخصة السيارة للمرأة.. والرياض تعمل مع واشنطن لمنع إيران من تصدير الأسلحة

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 10:31 ص
أخبار السعودية اليوم
أخبار السعودية اليوم
Advertisements
سمر صالح
  • شروط تجديد إقامة العمالة المنزلية في السعودية 
  • شروط حصول المرأة السعودية على رخصة السيارة
  • السعودية تعمل مع الولايات المتحدة لمنع إيران من تصدير الأسلحة


مع عودة الحياة لطبيعتها واستعادة بعض القطاعات والأفراد نشاطهم فى السعودية، أعلنت منصة «أبشر» عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الشروط اللازمة لتجديد إقامة العمالة المنزلية إلكترونيًا عبر الحساب الخاص بها.


وجاءت شروط تجديد العمالة المنزلية كالآتي:

1-     سريان جواز سفر العامل.

2-    سداد رسوم الخدمة.

3-   وجود تأمين طبي سارٍ للعامل (إذا كان لديه أفراد أسرة).

4-   سداد المخالفات المرورية للعامل.

5-   ألا يكون العامل مسجلًا كمتغيب عن العمل.

6-  عدم وجود فرد أسرة ذكر مسجل على المكفول، بالغ من العمر 21 عامًا أو أكبر.


وأكد وزير الدولة للشئون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير أن المملكة تعمل مع الولايات المتحدة لمنع إيران من تصدير الأسلحة، حاثًا المجتمع الدولي على تمديد حظر بيع الأسلحة لإيران، ومشددًا على أن إيران تسعى لتقديم الأسلحة للمنظمات الإرهابية مع وجود الحظر.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمشاركة الممثل الأمريكي الخاص بشؤون إيران وكبير مستشاري السياسات لوزير الخارجية الأمريكي براين هوك اليوم في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض.


وأوضح عادل الجبير أن الميليشيا الحوثية قامت بـ 1659 هجومًا على مدنيين في الممملكة العربية السعودية، وأطلقت 318 صاروخًا باليستيًا إيراني الصنع والمنشأ، كما أطلقت 371 طيارة مسيرة، و64 سفينة مسيرة مفخخة لعرقلة حرية الملاحة في منطقة باب المندب والبحر الأحمر، مبينًا أنه منذ الثورة الإيرانية عام 1979 م قامت إيران باغتيال 360 شخصا في جميع أنحاء العالم، إذ تتعامل مع عصابات تروج المخدرات والإجرام في جميع أنحاء العالم، حيث صنفت الأمم المتحدة والعالم إيران كدولة داعمة للإرهاب, عادّا إياها الدولة الأولى الداعمة للإرهاب في جميع أنحاء العالم.


واستعرض "الجبير" جملة من الاعتداءات الحوثية التي استهدفت المدنيين في المملكة باستخدام الصواريخ والطيارات المسيرة والأسلحة التي تقدمها إيران للمنظمات الإرهابية، مؤكدًا العمل مع الولايات المتحدة لمنع إيران من تصدير الأسلحة، مشيرا إلى أن إيران تسعى لتقديم الأسلحة للمنظمات الإرهابية بوجود الحظر، وإذا رفع الحظر ستكون أكثر شراسة وأكثر عدوانية.


وأتاحت ‏إحدى المدارس بالمملكة العربية السعودية الشهيرة لتعليم قيادة السيارات، التسجيل للمرأة السعودية عبر البوابة الإلكترونية، عبر دورات عملية ونظرية، تنتهي بالحصول على الرخصة.


وحول الاشتراطات للمتقدمة؛ ضرورة خلوها من الأمراض والعاهات التي تحد من قيادتها للمركبات المرخص قيادتها، وألا تكون قد سبق أن حكم عليها قضائيًا، وألا يقل عمرها للحصول على رخصة قيادة المركبة عن 18 عامًا، وكذلك أن يتم تقديم طلب الالتحاق عبر المنصة الإلكترونية للمدرسة https://alshemaisy-driving.com/Home/Index مستوفاة كامل البيانات المطلوبة.


‏وكانت مدرسة الشميسي لتعليم القيادة؛ دعت- في وقت سابق- إلى عدم الحضور لمقر المدرسة للتسجيل، مبينة أنه لا يوجد أي تسجيل ورقي، مؤكدة أن كل مراحل التسجيل تتم عبر منصة المدرسة للتسجيل الرسمي دون الحضور لمقرها.
Advertisements
AdvertisementS