AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أحمد الجمال: مصر تتجه بقوة نحو الاستقلال الثقافى واستعادة هيبة الدولة ..فيديو

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 03:11 م
 الكاتب الصحفى أحمد
الكاتب الصحفى أحمد الجمال
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الكاتب الصحفى أحمد الجمال، إنه فى سبع سنوات فقط مصر استطاعت أن تردع الإخوان وتوقف مشروعهم المحلى والإقليمي والدولى، بالإضافة إلى ردع أكبر عملية فساد منهم، ثم ردع الفوضى التى نهشت جسد الدولة المصرية من أجل استعادة قوتها وهيبتها.

وأضاف "الجمال" في تغطية خاصة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، أن الإخوان عندما قاموا بذبح المصريين المسيحيين فى سيرت أخذنا ثأرهم فورا بمنتهى القسوة، موضحا أن مصر بحثت عن الإستقلال السياسي فى ثورة 1919، ثم حاولت ثورة 23 يوليو أن تبحث عن الإستقلال الإقتصادى والتنمية المستقلة والقيام بخطة أولية حققت 7.2% آنذاك.

وتابع أن هناك قضية بقيت معلقة آنذاك والتى كانت إحدى مهام 30 يونيو الرئيسية وهى قضية الإستقلال الثقافي، ومعناه هو الإستقلال سياسيا وإقتصاديا، ولكن أحيانا السوس  ينخر من الناحية الثقافية، وهو بالفعل ما حدث.

وأكد أن القضية ليست خطابا دعويا ودينيا، حيث أن الجميع يدرك أن خطاب الرئيس السيسي جزء من التركيبة الثقافية، مضيفا إلى أن مصر تتجه بقوة نحو الإستقلال الثقافى.

وأكد أن  المصريين مستقلون سياسيا وأكفاء إقتصاديا بعد جهد فوق طاقة البشر، حيث أن مصر قبل ثورة 30 يونيو كانت دولة مقبلة على حافة الإفلاس وعلى هاوية الفشل، والأخطر كانت الحرب الأهلية، وهنا يبرز دور الجيش المصرى فى انقاذ مصر من الضياع.
Advertisements
AdvertisementS