AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد خلافه مع نتنياهو.. جانتس يعلن تفكيك حكومة إسرائيل قريبًا

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 03:02 م
جانتس يعلن تفكيك
جانتس يعلن تفكيك حكومة إسرائيل قريبًا
Advertisements
سمر صالح
أكد وزير الدفاع الإسرائيلي ورئيس الوزراء البديل، بيني جانتس، اليوم الثلاثاء، أن تفكيك الحكومة الحالية وارد، وقال: "في كل يوم، قد يجري حدث سياسي كبير، يمكن أن يفكك الحكومة، أعتقد أن إسرائيل بحاجة إلى حكومة مستقرة".
 
وأضاف جانتس، خلال مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "لم آت إلى الحكومة من أجل نتنياهو ولكن من أجل إسرائيل، وهذا ما أنوي الاستمرار فيه، في الأشهر الأخيرة، قضيت ساعات عديدة مع نتنياهو، اختلفنا في بعضها، وفي البعض الآخر بحثنا عن حلول مشتركة، لدينا مسؤولية مشتركة بشأن ما ينبغي عمله من أجل دولة إسرائيل".
 
وأوضح: "لقد كنت رئيسًا للأركان عندما كان رئيسًا للوزراء لمدة 4 سنوات، لقد عملنا معًا وتجادلنا حول عدة أمور، هل تعتقد حقًا أنني غير قادر على قول ما أعتقد؟".

واعتبر جانتس أن الذهاب إلى انتخابات جديدة، في هذه الفترة، سيكون بمثابة "كارثة"، وأضاف "أن الذهاب إلى انتخابات الآن هو كارثة، أيًا كان من يأخذ الشعب إلى انتخابات الآن، لن يُغفر له".

وأشار "جانتس" إلى أن نتنياهو عليه احترام الاتفاقيات التي تم التوصل إليها قبل تشكيل الحكومة الحالية. 
يشار إلى أنه نشب خلاف علني بين "بيني جانتس" و"بنيامين نتنياهو" حول تنفيذ خطط ضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ظل تفشي فيروس كورونا في إسرائيل.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS