AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الحقيقة وراء البوجيهات الاسبور وأضرارها على المحرك

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 05:43 م
 البوجيهات الاسبور
البوجيهات الاسبور
Advertisements
اشرف عطية
يفضل الشباب دائما تظهر سياراتهم بمظهر رياضي وأنيق ولا يقتصر التعديل على المظهر الخارجي فقط بل يصل حتي تعديل بعض أجزاء المحرك الداخلية من أجل تعزيز قوة المحرك لإنتاج المزيد من الطاقة.

البوجيهات الاسبور هي محط اهتمام العديد من محبي التعديل واختلفت الآراء حول مدى استفادة محرك السيارة من البوحيهات الاسبور حتى أن بعض الفنيين أكدوا أن التغيير للبوجيهات الاسبور يضر المحرك والبعض الآخر أقر بخلاف ذلك وفي هذا السياق نطرح عليكم هذا الموضوع.  

كما ذكرنا في مواضيع سابقة أن البوجيهات تعتبر وسيلة لإشعال خليط البنزين والهواء داخل المحرك وعند تغيير البوجيهات إلي بوجيهات اسبور مع بقاء كمية البنزين والهواء كما هي فلن تزيد قوة المحرك، لكن البعض يشعر بزيادة عزم المحرك بسبب الحالة الجيدة التي  تكون عليها البوجيهات الجديدة و انتهاء العمر الافتراضي للسابقة.

البوجيهات الاسبور تسبب في تلف بطارية السيارة بصورة أسرع و تعمل علي تلف الدينامو لأنها تحتاج إلى طاقة كهربائية أقوى فتستهلك البطارية بصورة أسرع من الطاقة التي تحتاجها البواجي العادية و تتلف المنظومة الكهربائية في السيارة.

و البوجيهات الاسبور تضر المحرك لأن أرقامها تكون مختلفة عن الأرقام التي توصي بها شركات السيارات مما يعطي المحرك كهرباء مختلفة عن التي يجب ان يعمل بها لذلك يجب الالتزام بالبوجهات العادية التي توصي بها شركات السيارات لتجنب تلف المحرك. 
Advertisements
AdvertisementS