AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

على خطى الاتحاد الأوروبي.. قطار جديد لربط دول الخليج معا

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 05:34 م
قطار الخليج
قطار الخليج
Advertisements
محمود نوفل
أكد، خليفة العبري، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أن الربط الكهربائي من المشاريع المهمة في مشاريع التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون، لافتا الي أن هذا المشروع بدأ منذ تأسيس هيئة الربط الكهربائي في 2001، حيث يعد من المشاريع الهامة التي ستحقق العديد من الفوائد لدول مجلس التعاون.

جاء ذلك في تصريحات صحفية للأمين العام المساعد للشؤون الإقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وفي سياق أخر أعلن العبري أن العمل جاري علي قدم وساق للإنتهاء من المرحلة الأولي من مشروع السكة الحديد الذي سيربط بين كلا من الإمارات والسعودية وعمان بحلول العام 2023 ، مشيرا الي انه ومن المتوقع ايضا ان يتم الإنتهاء من المرحلة الثانية للمشروع في العام 2025 بالربط بين البحرين والسعودية والكويت.

إقرأ ايضا :

ومن المتوقع ان يساهم قطار الخليج والذي تصل سرعته الي 220 كيلو متر / الساعة في نقل السياح والركاب والبضائع وتيسير الحركة التجارية بين دول المجلس حيث تُقدر المسافة التي ستمتد فيها السكة الحديد حوالي 2117 كم بداية من الكويت مرورا بدول السعودية والإمارات والبحرين إنتهاءا بدولة عمان.

وكشف العبري ان التكلفة الإجمالية للمشروع الذي سيربط بين الدول الخليجية الخمس ستفوق 15 مليار دولار تتحمل تكلفتها الدول التي سيمر فيها القطار.
Advertisements
AdvertisementS