AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بنك تنمية الصادرات يبدأ تفعيل رقم الحساب الدولي IBAN

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 08:42 م
البنك المصري لتنمية
البنك المصري لتنمية الصادرات
Advertisements
محمد يحيي
اعلن البنك المصري لتنمية الصادرات، عن تفعيله اليوم لرقم الحساب المصرفي الدولي IBAN لعملاءه، معتبرا أن تلك الخطوات تتوافق مع تعليمات البنك المركزي المصري لمواكبة التطورات العالمية.

قالت ميرفت سلطان، رئيس البنك، في تصريحات لها اليوم، إن البنك باخطار جميع عملائه ودعوتهم لزيارة أقرب فرع للحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي لاستخدامه في اجراء التحويلات المحلية والدولية.

اقرأ أيضا:

وذكرت أنه سيتم التعرف بسهولة على رقم الحساب المصرفي الدولي عن طريق قيام العملاء بزيارة اقرب فرع للبنك، او الاتصال بمركز الاتصال الهاتفي 16710.

أضافت  أن الرقم سيكون مدرج في كشوف الحسابات الالكترونية أو المطبوعة، اعتبارا من اليوم، إذ سيصبح من الضروري استخدام الحساب المصرفي الدولي (IBAN) لإرسال أو استقبال أي تحويلات محلية أو دولية من وإلى الحسابات البنكية المختلفة.

وأوضحت أن رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) معترف به من قبل البنوك والمؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم وهو طريقة قياسية لتحديد الحساب المصرفي، مما يقلل من الأخطاء والتأخير في إرسال المدفوعات الدولية.

واعتبرت أن " إيبان" هو حساب دقيق ومعتمد دوليًا لتسهيل عملية تحويل الأموال بتكلفة أقل ودقة أعلى.

وذكرت أنه اعتبارا من اليوم، ستتطلب جميع التحويلات من وإلى الحسابات رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN)، في حين سيظل رقم الحساب الشخصي ، حيث أن رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) هو شكل إلكتروني آخر لرقم الحساب الشخصي، بحيث يتم استخدامه في استقبال أو إرسال التحويلات المالية من داخل أو خارج مصر.

Advertisements
AdvertisementS