AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لأصحاب المعاشات.. كيف تستعلم عن العلاوات الخمس؟

الجمعة 03/يوليه/2020 - 11:04 م
أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
عبدالله قدري
ينتظر العديد من المواطنين من أصحاب المعاشات الإعلان عن صرف العلاوات الجديدة ومع زيادة الإقبال يجد البعض صعوبة في الوصول إلى الرابط الاساسي للإستعلام عن العلاوات الخمس. 

نقطة الإنطلاق كانت لدى الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيهه لوزارة التضامن الاجتماعي بضرورة تدشين رابط موقع خاص بالاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والذي يأتي ضمن خطة الدولة في الاعتماد على المنظومة الالكترونية بشكل عام في كافة الهيئات الحكومية.  

خلال السطور التالية نستعرض كيفية الإستعلام عن العلاوات الخمس لاصحاب المعاشات والتي ياتي على راسها الولوج إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي ومن ثم اختيار قائمة العلاوات الخمس المتواجدة في الصفحة الرئيسة لموقع الوزارة. 


والخطوة الثانية تتم من خلال إدخال مستحق العلاوات الخمس للرقم القومي المكون من 14 رقما بالإضافة إلى اسم الأم باللغة العربية، أو الاكتفاء بالرقم التأميني دون غيره، ومن ثم الضغط على كلمة حفظ وستظهر نسبة الزيادة  والاستحقاق على الفور.


ومن المقرر أن يبدأ صرف معاشات يوليو مضافا إليها العلاوة السنوية بنسبة 14% لكل أصحاب المعاشات، وكذلك الزيادة الخاصة بالعلاوات الخمس للمستحقين من أصحاب المعاشات.
AdvertisementS