AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لن نتراجع.. وزير الدفاع التركي يزور سفينة حربية قبالة سواحل ليبيا

السبت 04/يوليه/2020 - 01:36 م
وزير الدفاع التركي
وزير الدفاع التركي يزور سفينة حربية قبالة سواحل ليبيا
Advertisements
قسم الخارجي
التقى وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار أثناء تواجده في ليبيا عددا من الجنود الأتراك الذين أرسلهم لدعم ميليشيات حكومة الوفاق، أثناء تفقده للسفينة الحربية "TCG Giresun" التي ترسو قبالة سواحل ليبيا.

ونقلت وسائل إعلامية، عن وزير الدفاع التركي، قوله للجنود "نقف مع إخواننا الليبيين وفق ما ينص عليه القانون الدولي والعدل ولن نتراجع عن هذا الموقف". 


ونقلت وكالة "الأناضول" الحكومية، عن "خلوصي آكار"، قوله حول الاتهامات بالتحرش بسفينة فرنسية، "إنها مكيدة يراد منها تحقيق غايات سياسية لا عسكرية، وعلى فرنسا الاعتذار من تركيا".

في وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام ليبية، أن طائرتين هليكوبتر تابعتين لسلاح الجو التركي هبطتا قبل قليل  بمطار معيتيقة الدولي بالعاصمة طرابلس لنقل وزير الدفاع التركي خلوصي آكار ورئيس الأركان العامة ياشار غولار إلى الفرقاطة الحربية التركية الموجودة قبالة السواحل الليبية.

ونقلت قناة "218" الليبية عن مصادر قولها إن العسكريَين سيقضي ليلتهما في الفرقاطة وسيتوجهان صباح الغد إلى مدينة مصراتة لعقد عدة اجتماعات مع المسؤولين في المدينة.


وأفادت وسائل الإعلام التركية، الجمعة، بوصول وزير الدفاع التركي "خلوصي آكار" ورئيس الأركان إلى طرابلس في زيارة لم يعلن عنها مسبقًا. 

في سياق آخر، ذكرت قناة "العربية" نقلا عن مصادرها أن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار ورئيس الأركان وقعا اتفاقية عسكرية جديدة مع حكومة الوفاق.

وأضافت العربية نقلا عن مصادرها أن الاتفاقية تضمن حماية مصالح تركيا في ليبيا، وتتيح لأنقرة التدخل المباشر.


وكشفت القناة عن أن الاتفاقية بين وزير الدفاع التركي وحكومة الوفاق تتضمن إنشاء قوة عسكرية تركية في ليبيا.

علاوة على ذلك، توفر الاتفاقية الجديدة حصانة للقوات التركية في ليبيا وحصانة للجنود الأتراك ضد أي ملاحقة قضائية.
Advertisements
AdvertisementS