AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السيسى يصل مسجد المشير طنطاوي ليتقدم الجنازة العسكرية للفريق العصار

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 11:04 ص
 الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements
كتب محمد عبد المنعم
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي  الي مسجد المشير طنطاوي ليتقدم الجنازة العسكرية للفريق محمد العصار ".

صرح بذلك السفير بسام راضى ، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وتوفي وزير الانتاج الحربي الفريق محمد العصار، مساء أمس الأثنين، بعد صراع مع المرض، ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الأسي والحزن الفريق العصار الذي انتقل إلى جوار ربه، لتفقد مصر أحد رموزها العسكرية الفذة.

ووصفت الرئاسة الفريق الراحل وزير الدولة للانتاج الحربي، بأنه "مقاتلًا وهب حياته لخدمة وطنه، وحكيمًا شارك في مسؤولية إدارة البلاد في فترة عصيبة شهدت تحديات جسيمة كادت تعصف بالوطن". 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في نعي الفريق العصار، إن مصر فقدت رجل دولة من طراز فريد وقيمة وطنية عظيمة، مؤكدا: "لقد كان الفقيد من أخلص الرجال الذين خاصوا غمار التحدي من أجل وطننا العظيم، ولم يدخر من أجله جهدا، بل كان دائمًا فى صدارة رجال مصر المدافعين عنها في لحظات فارقة ودقيقة من تاريخها.. اللهم ارحم الفقيد العزيز ونسأل لأسرته وذويه الصبر والسلوان".

ولد الدكتور محمد سعيد العصار  في 3 يونيه ۱۹٤٦، متزوج ولديه ۳ أولاد، وحصل على مؤهلات ودرجات علمية عليا، منها بكالوريوس هندسة –كلية الفنية العسكرية، ماجستير الهندسة الكهربائية، دكتوراة الهندسة الكهربائية، كما تقلد العديد من المناصب، وشارك في حرب الاستنزاف، ثم حرب أكتوبر كأحد عناصر أطقم إصلاح كتائب صواريخ الدفاع الجوى، وتقلد كافة الوظائف الرئيسية لمنظومة التأمين الفنى للدفاع الجوى، مساعد رئيس هيئة التسليح للبحوث.


وتولى "العصار" منصب رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ومساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، وتولى منصب مستشار وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات الخارجية، وكان عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال الفترة بعد ثورة ۲۵ يناير ۲۰۱۱ وكان مسئولًا عن ملف العلاقات الخارجية بالإضافة إلى الإتصال بالإعلام والقوى السياسية.

وحصل الفريق العصار على العديد من الأنواط والأوسمة، أبرزها وسام الجمهورية من الطبقة الثانية، نوط الواجب من الطبقة الأولى، نوط الخدمة الممتازة، ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، ميدالية مقاتلى أكتوبر ۷۳، وسام جوقة الشرف "مرتبة قائد" من فرنسا.

Advertisements
AdvertisementS