AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عبوة ناسفة على الطريق.. روسيا وتركيا تحققان حول تورط مقاتلي إدلب في الهجوم على دورية مشتركة

الثلاثاء 14/يوليه/2020 - 11:34 ص
انفجار استهدف دورية
انفجار استهدف دورية تركية روسية
Advertisements
على صالح
أصيب ثلاثة جنود روس بجروح طفيفة خلال هجوم بعبوة ناسفة في سوريا صباح اليوم، الثلاثاء، وفقا لمركز المصالحة في وزارة الدفاع الروسية لسوريا.


وذكر المركز أن عبوة ناسفة بدائية الصنع انفجرت في حوالي الساعة 5:50 صباح اليوم خلال مرور الدورية المشتركة العشرين للقوات الروسية والتركية على طول الطريق السريع M4 جنوب منطقة خفض التصعيد في إدلب.


وقع الانفجار على طريق قافلة سيارات وألحق أضرارا بسيارة قتالية روسية مشاة وسيارة تركية مدرعة.


وأضاف البيان أن عددا من أفراد الخدمة التركية أصيبوا أيضا، وتم إجلاء جميع الجنود المصابين، وتم نقل الروس إلى قاعدة حميميم الجوية، حيث تلقوا العلاج الطبي.


وتحقق روسيا وتركيا حاليًا، بالتنسيق مع الخدمات السورية الخاصة، فيما إذا كان مقاتلو إدلب وراء الهجوم.


اقرأ أيضا:

وتم إنشاء ممر أمني عرضه 12 كيلومترًا على طول الطريق السريع M4 في أوائل مارس بموجب اتفاق بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ما أوقف تصاعد القتال في إدلب بين القوات التركية والميليشيات المتحالفة، على واحد والجيش السوري من جهة أخرى.


وكجزء من هذه الصفقة، قامت روسيا وتركيا بدوريات مشتركة على الطريق السريع الاستراتيجي، الذي يسير بالتوازي مع الحدود الجنوبية لتركيا ويربط بين محافظات اللاذقية وحلب. يمر الطريق السريع عبر إدلب، حيث يحتفظ المسلحون بالسيطرة على جيب صغير من الأرض.


في مايو من هذا العام، أسفر هجوم بقنبلة على قافلة عسكرية تركية على M4 في إدلب عن مقتل جندي واحد ، وإصابة ثلاثة جنود روس في هجوم مماثل في ديسمبر الماضي.


وفي ديسمبر 2019، أصيب ثلاثة جنود روس بجروح في انفجار عبوة ناسفة خلال دورية روتينية في سوريا، وتجري قوات روسية وتركية حاليا بدوريات مشتركة على طول طريق سريع رئيسي في المدينة السورية المضطربة إدلب.
Advertisements
AdvertisementS