AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تسهيلات من البترول لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.. التفاصيل الكاملة

الأحد 19/يوليه/2020 - 06:48 م
تحويل السيارات للعمل
تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي
Advertisements
مايكل عياد
قال المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك، أنه يتم تقديم تسهيلات للعملاء الراغبين في تحويل سيارتهم للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين، في سداد قيمة التحويل وذلك من خلال أنظمة متعددة للتقسيط الميسر وإجراءات تعاقد مبسطة بتقديم صورة بطاقة الرقم القومي ورخصة السيارة وإيصال مرافق حديث " كهرباء او غاز "، مع تقديم حوافز فورية للعملاء حال السداد النقدي.

وأشار "فرحات" في تصريحات على هامش زيارة وزير البترول لأحد مراكز التحويل التابعة للشركة اليوم، إلى التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتقديم قروض ميسرة لمالكى السيارات الراغبين في التحويل، مضيفًا أن تحويل السيارة يستغرق فترة مدتها حوالى 4 ساعات وتشمل إجراء الفحص الفني والتركيبات اللازمة والتي تراعي تطبيق المواصفات القياسية والالتزام باشتراطات السلامة، والحفاظ على معدلات الأمان العالية في الصيانة والتشغيل.


اقرأ أيضا:

وأوضح رئيس الشركة أن للعميل حرية التغيير بين نظام الغاز والبنزين فى السيارة حيث يتيح تشغيل السيارة بنظام الوقود الثنائي (غاز طبيعي/ بنزين) والتغيير بين النظامين بسهولة من خلال مفتاح تحكم ، ولا يحدث أي تغيير أو تعديل في أي جزء من أجزاء المحرك خلال عملية التحويل.

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على هامش الجولة التفقدية بالمركز المتكامل لتحويل لتموين السيارات بالغاز الطبيعى بمنطقة النزهة بالقاهرة،  أن الوزارة تستهدف تحويل 50 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعى خلال العام المالى الحالى وجار دراسة زيادتها فى ضوء المبادرة الرئاسية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى فى السيارات كوقود، وأضاف أن الخطة تتضمن إنشاء 50 محطة جديدة سنويا لمواكبة النمو المتوقع خلال الفترة المقبلة فى هذا النشاط.

وأوضح الملا أنه من المخطط تكثيف الحملات التوعوية والترويجية لتشجيع المواطنين على التحويل. مشيرا الى التنسيق بين وزارة البترول والثروة المعدنية والبنك المركزي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتوفير التمويل والتسهيلات المالية اللازمة لحائزى السيارات وسدادها بأقساط ميسرة.
Advertisements
AdvertisementS