AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحديث الصناعة يطالب الحفاظ على سلامة الأفراد العاملين بالصناعات الغذائية

الجمعة 24/يوليه/2020 - 01:46 م
صدى البلد
Advertisements
ولاء عبد الكريم
عقد مركز تحديث الصناعة ممثلا في قطاع الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية ندوته الإلكترونية الثانية في سلسلة ندوات التوعية webinars حول "الصحة والسلامة المهنية في منشآت الصناعات الغذائية؛ وذلك بالتعاون مع أحد الاستشاريين المختصين بالتدريب والاستشارات الخاصة بالصحة والسلامة المهنية والجودة الخاصة بشركات التصنيع الغذائي. 

 وشارك في الندوة عدد من ممثلي إدارات شركات قطاع الصناعات الغذائية علي مستوي الجمهورية. أدار الندوة رئيس ونائب رئيس قطاع الصناعات الغذائية بمركز تحديث الصناعة.

وعرف الاستشاري بتعريف البرنامج التدريبى وأهمية ممارسة اجراءات الصحة والسلامة المهنية بالمنشآت بشكل يستند الى الأساليب العلمية والعملية المتبعة في هذا المجال خاصةً وأن العالم بدأ يدرك أهمية الحفاظ على سلامة الأفراد العاملين وأسرهم بهدف توفير بيئات عمل آمنة خالية من مسببات الحوادث أو الإصابات أو الأمراض المهنية. 


كما أوضح بانها مسؤولية العامل ومسؤولية صاحب العمل كشركاء في الحفاظ علي السلامة والصحة المهنيه داخل بيئه العمل. 
 وتطرقت الندوة إلي سبل الوصول إلى إنتاج من دون حوادث أوإصابات وطرق الحد منها ومنعها 

وأيضا طرق حماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل وأنواعها وأساليب منع تعرضهم للحوادث والإصابات والأمراض المهنية مع الحفاظ على مقـومات العنصر المادي المتمثل في المنشآت وما تحتويه من أجهزة ومعدات من التلف والضياع نتيجة للحوادث مما يساعد علي الوصول إلي نتائج إيجابية مباشرة وغير مباشرة لضمان استمرار المؤسسات.

 كما تم التعريف بمفاهيم إشارات السلامة المختلفة داخل المنشآت وملصقات التحذير والسبل الأمنة لنقل وتداول المنتجات وكذلك تصنيف المواد الكيميائية حسب خطورتها وسبل تداولها حفاظًا علي صحة العاملين والمنشآت.


Advertisements
AdvertisementS