AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قبل الإعلان النهائي عنها.. خريطة الأحزاب المشاركة بانتخابات مجلس الشيوخ.. مستقبل وطن ينافس في 26 محافظة ..حماة الوطن المرتبة الثانية في 18.. والوفد في 13.. والشعب الجمهوري بـ 17 مرشحا

الجمعة 24/يوليه/2020 - 11:30 م
مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ
Advertisements
عبد الرحمن سرحان
- الإعلان عن القوائم النهائية لمرشحي انتخابات مجلس الشيوخ.. الأحد
- مستقبل وطن يخوض انتخابات الشيوخ في كل المحافظات عدا البحر الأحمر
- بدء الدعاية الانتخابية الأحد وصمت انتخابي من 8 أغسطس


على مدار 14 يومًا، وبداية من الأحد 26 يوليو الجاري، تبدأ الأحزاب والمرشحون لانتخابات مجلس الشيوخ، في الدعاية الانتخابية، قبل أن تتوقف لتبدأ فترة الصمت الانتخابي في 8 أغسطس المقبل.


وتجرى انتخابات مجلس الشيوخ على مدار أربعة أيام، يومان منهم للمصريين في الخارج، بالتحديد في 9و 10 أغسطس، و 11 و 12 من الشهر نفسه بالخارج.


وتسيطر القائمة الوطنية من أجل مصر على كل المقاعد الفردية، وبذلك تحتاج فقط إلى الفوز بـ 5% من مجموع الأصوات التي لها حق الاقتراع، فيما تشتد المنافسة على المقاعد الفردية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين بعد غد الأحد، ثم يفتح باب التنازل يوم 28 يوليو الجاري، ويعلن اليوم التالي له.


وتشهد خريطة الأحزاب منافسة كبيرة من حزب مستقبل وطن، والذي يعد أكبر الأحزاب مشاركة في الانتخابات بمرشحيه، حيث ينافس على كافة مقاعدها الفردية فى 22 محافظة "القاهرة، الدقهلية ، كفر الشيخ ، الجيزة ، الفيوم ، بني سويف، المنيا اسيوط، الوادي الجديد، سوهاج ، الاقصر، اسوان، الشرقية، دمياط، بورسعيد ، اسماعيلية،  السويس، شمال سيناء جنوب سيناء، الاسكندرية، البحيرة، ومطروح ".


فيما لم يدفع الحزب لخوض المنافسة بالبحر الأحمر، لكنه ينافس في الوقت نفسه  على بعض المقاعد الفردية فى 4 محافظات " القليوبية، المنوفية،  الغربية،  وقنا".


حماة الوطن:


ويعد من أكبر الأحزاب التي تنافس بقوة على المقاعد الفردية لانتخابات مجلس الشيوخ، إذ  ينافس على كافة مقعدها الفردية فى 3 محافظات "أسيوط، ودمياط ، وبورسعيد"، ينافس بمرشحين أكثر على المقاعد الفردية محافظتى الشرقية وقنا، وينافس على بعض المقاعد الفردية فى 12 محافظة "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، كفر الشيخ، الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، سوهاج، الأقصر، الإسكندرية".


المؤتمر:

ينافس على كافة مقعدها الفردية فى 3 محافظات " بورسعيد، والسويس، وشمال سيناء"، وينافس على بعض المقاعد الفردية فى 9 محافظات "القليوبية، دقهلية، الجيزة، المنيا، اسيوط، سوهاج، اسوان الشرقية"، بينما لم يترشح الحزب فى 15 محافظة "القاهرة ، المنوفية ، الغربية ، كفر الشيخ ، الفيوم،  بنى سويف،  الوادي الجديد، الاقصر، البحر الاحمر، دمياط،  الاسماعيلية، جنوب سيناء ، الاسكندرية،  البحيرة، ومطروح".
 

ولم يترشح الحزب فى 10 محافظات "الغربية، الوادي الجديد، اسوان، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، البحيرة، ومطروح".


الوفد:

ينافس على كافة مقعدها الفردية فى  4 محافظات "بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، والبحر الأحمر"، وينافس على بعض المقاعد الفردية فى 9 محافظات "القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الجيزة، أسيوط، الشرقية، الإسكندرية، والبحيرة".

 
ولم يترشح الحزب فى 14 محافظة "المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الفيوم، بنى سويف، المنيا، الوادي الجديد ، سوهاج، الأقصر، أسوان، دمياط ، شمال سيناء ، جنوب سيناء، ومطروح".


النور:

ينافس على كافة المقاعد الفردية فى محافظات كفر الشيخ، جنوب سيناء ومطروح، وينافس على بعض المقاعد الفردية فى 6 محافظات "المنوفية، الفيوم، بنى سويف، دمياط، الإسكندرية، والبحيرة".
 

ولم يترشح الحزب فى 18 محافظة "القاهرة، قليوبية، الدقهلية، الغربية، الجيزة، المنيا،  اسيوط، الوادى الجديد،  سوهاج،  قنا، الاقصر، أسوان، البحر الأحمر، الشرقية، بورسعيد، الاسماعيلية، السويس وشمال سيناء".


الشعب الجمهوري :

قرر الحزب الدفع بـ 17 مرشحا، هم فؤاد سعد القاضى فى دائرة مصر الجديدة، وأبو سريع عفيفى فى دائرة بنها بمحافظة القليوبية، وأسامة فيهم ابراهيم منصور فى دائرة قويسنا، وأحمد محمد أحمد الشعراوى فى الغربية، ومحمد الرشيدى فى دائرة سيدى جابر بالإسكندرية، وعبد الراضى علوان فى قوص، ومحمد سعيد حسب النبى طه فى الغردقة.
AdvertisementS