الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الجيش الإسرائيلي يعلن جاهزيته لكل سيناريوهات الحرب مع لبنان

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن "الاستعدادات في الجبهة الشمالية على الحدود مع سوريا ولبنان ستتغير، محملًا لبنان مسؤولية ما يحصل في أراضيها".
 
وشدد أدرعي على أن الجيش الإسرائيلي "يبقى بحالة جاهزية عالية في مواجهة كافة السيناريوهات أمام عمليات العدو، ويعتبر لبنان مسؤولًا عما يحدث داخل أراضيه".
 
وكتب أدرعي في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع "تويتر"، أنه "في أعقاب تقييم الوضع بالجيش الإسرائيلي، ووفقًا لخطة الدفاع في قيادة المنطقة الشمالية، سوف تتغير استعدادات الجيش في المناطق العسكرية والمدنية على الحدود مع سوريا ولبنان بهدف تعزيز حالة الدفاع على الحدود الشمالية"، وفق تعبيره.
 
وتابع قائلًا إنه "إضافة إلى تعزيز القوات وأعمال التجميع في المنطقة، جرت عدة تغييرات في انتشار القوات بالقرب من الحدود مع لبنان، كما جرت أعمال أخرى تخدم الجهود العملياتية ووفقًا لتقييم الوضع، وللحاجة العملياتية، سيتم إغلاق بعض المحاور والطرقات في منطقة الحدود أمام حركة المركبات العسكرية".
 
وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن منذ يومين، عن تعزيزات في الحدود مع لبنان بعد تلويح "حزب الله" بالانتقام لمقتل أحد عناصره في الهجوم الإسرائيلي على هدف قرب العاصمة السورية دمشق.