AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.. وزير الشباب ومحافظ القليوبية يطلقان احتفالية يوم الوافدات بالعبور

الإثنين 27/يوليه/2020 - 01:46 م
صدى البلد
Advertisements
إبراهيم الهوارى
استقبل اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان  لحضور احتفالية بمركز شباب العبور لـ 100 من الجنسيات المختلفة "سوريات وأفارقة وليبيين حيث تقام تلك الاحتفالية بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للسكان لتنفيذ أنشطة وبرامج للوافدات السوريات والمصريات.

وقال محافظ القليوبية إن الدولة دائما تولي اهتماما كبيرا بأشقائها العرب وأنه لا غريب على أرضها فالجميع واحد دون تفرقة أو تمييز وهذا ظهر تماما وبوضوح من خلال المبادرات التي تقدمها الدولة للوافدين من أبناء الدول العربية والتي تساعدهم في سرعة الاندماج بين ابناء شعب مصر وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا بعد الأضرار التي تعرضوا لها جراء ما حدث ببلادهم الشقيقة.

وأضاف المحافظ ان مصر لم تولي قطاعا واحدا اهتماما خاصا بل اولت جميع القطاعات اولويات متناسبة والدليل علي ذلك ان المشروعات في القطاعات المختلفة "الصحة والتعليم والرياضة والاسكان وغيرها، لم تشهدها الدولة منذ ما يقرب من 30 أو 40 عاما.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ اليوم الرياضي للوافدات السوريات والمواطنات المصريات في ضيافة مركز شباب العبور بمحافظة القليوبية
وتضمن الفاعليات يوم رياضي لنشر ثقافة الممارسة الرياضية بين مختلف الفئات بالإضافة إلى تنظيم لقاء حواري لتوعية المواطنات بموضوعات الصحة الإنجابية وسن الزواج من أجل محاربة تقاليد الزواج المبكر والتوعية بأهمية تنظيم الأسر.

ونظمت الاحتفالية الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب التابعة للوزارة الإدارة العامة لتدريب الشباب بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية وصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر.
Advertisements
AdvertisementS